دراسة: 46% من جماهير ألمانيا تفقد اهتمامها بالمنتخب

رياضة 22 كانون الأول , 2022 - 12:01 م

 

يبدو أن منتخب ألمانيا لكرة القدم يواجه مسارا صعبا لاستعادة ثقة جماهيره بعد وداعه المحبط، من مرحلة المجموعات في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي أقيمت بقطر، حيث فقد حوالي نصف الألمان شغفهم بمنتخب "الماكينات".

وكشف استطلاع أجرته شركة "يو غوف"، بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، ونشرت نتائجه اليوم الخميس، أن 46% من المشاركين فقدوا الشغف بالفريق عقب النتائج المخيبة التي حققها في المسابقات الكبرى خلال السنوات الأخيرة، فيما أعرب 26% عن فقدانهم الاهتمام بشكل كبير.

وأوضح 34% من المشاركين أنهم لم يهتموا بالمنتخب الألماني، حتى قبل وداعه المبكر من دور المجموعات في نسختي 2018 و2022 من كأس العالم، وكذلك خروجه من دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، التي أقيمت صيف العام الماضي.

وفي المقابل، ذكر 18% فقط أن اهتمامهم بالمنتخب الألماني لم يتغير.

وكان المدير الفني للمنتخب الألماني، هانزي فليك، شدد الأسبوع الماضي على أنه "لدينا التزام يتعين الوفاء به"، حيث يسعى الفريق والاتحاد الألماني لكرة القدم إلى استعادة ثقة الجماهير قبل النسخة المقبلة لأمم أوروبا (يورو 2024)، التي تستضيفها ألمانيا.

وأضاف فليك: "ينبغي علينا أن نولد الحماسة مرة أخرى. نريد أن نظهر جاذبية كرة القدم. كفريق، نريد أن نظهر للجماهير أنه بإمكاننا القيام بذلك، نريد أن نقدم كل شيء. هذه مهمتنا ومن ثم نأمل أن ننال دعم الجماهير. نحن مقتنعون أيضا بذلك".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us