السعودية تستضيف البطولة الدولية الودية لكرة السيدات

لبنان الكبير

يستضيف الاتحاد السعودي لكرة القدم البطولة الدولية الودية للسيدات، بمشاركة 4 منتخبات هي باكستان، جزر القمر، موريشيوس إلى السعودية صاحبة الضيافة، وذلك في المنطقة الشرقية ما بين 11 و19 يناير/كانون الثاني المقبل، على ملعب الأمير سعود بن جلوي بالخبر.

وتأتي استضافة البطولة ضمن أهداف إدارة كرة القدم النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم لتطوير المنتخب الأول الذي تم تدشينه العام الماضي وخاض خلال الفترة الماضية العديد من المعسكرات والمباريات الودية.

وقالت عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على إدارة كرة القدم النسائية لمياء بنت إبراهيم بن بهيان إن الكرة النسائية في المملكة شهدت قفزات كبيرة في الآونة الأخيرة، وذلك من خلال تطوير المسابقات المحلية ومراكز التدريب الإقليمية للفتيات بما يساهم في اكتشاف مواهب جديدة تكون نواة لمنتخب قوي خلال السنوات القليلة المقبلة.

ولفتت إلى أن الاتحاد السعودي يسخّر كافة الإمكانات لتطوير كرة القدم النسائية خاصة أنها ضمن مرتكزات استراتيجية تحوّل كرة القدم السعودية التي تم إطلاقها العام الماضي.

‏‎وأضافت بن بهيان أن البطولة الدولية الودية تهدف إلى المزيد من الاحتكاك للاعبات المنتخب قبل خوض غمار البطولات الرسمية المستقبلية.

شارك المقال