اتحاد الكرة يخسّر الانصار ويتوّج العهد ويُحيل “الاحداث” إلى اللجنة التنفيذية

لبنان الكبير

أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم اعتماد إحراز نادي العهد بطولة الدوري العام للدرجة الاولى لموسم 2022/2023، وذلك عقب اعتبار الأنصار خاسرا بنتيجة 0-3 أمامه، مع شطب 3 نقاط من رصيد الأخير، وإحالة تقرير مراقب المباراة إلى اللجنة التنفيذية.

واعتمدت الترتيب النهائي لسداسية الاوائل: 1 – العهد 36 نقطة، 2 – النجمة 34 نقطة، 3 – الانصار 29 نقطة، 4 – شباب الساحل 23 نقطة، 5 – البرج 21 نقطة، 6 – الشباب الغازية 6 نقاط.

كما قررت تعليق اعتماد الهبوط حتى اللحظة مع عدم تثبيت نتيجة مباراة الصفاء والسلام وإحالة تقرير المراقب إلى اللجنة التنفيذية، وذلك بعدما ثبّتت نتيجتي الأسبوع العاشر من دورة الأواخر بفوز الحكمة على الاخاء الأهلي عاليه 2 – 1، وتعادل التضامن صور مع طرابلس 2 – 2.

وأعلنت تغريم نادي البرج 5 ملايين ليرة لبنانية والحكمة 2.5 مليوني ليرة والإخاء الأهلي عاليه 25 مليون ليرة.

وبحثت اللجنة التنفيذية أعمال الشغب المتكررة التي رافقت مباريات الدوري العام لا سيما المباراة الأخيرة منه. وبعدما تفاقمت الأوضاع وأصبحت تهدد السلامة العامة والتصرفات غير المسؤولة التي لا تمت للرياضة بصلة، قررت اللجنة التنفيذية دعوة رؤساء أندية الدرجة الاولى الى الإجتماع والتباحث في هذه الأمور كونهم أساسيين مع إدارات الأندية في هذا الموضوع لوضع معالجة نهائية في ضبط الأمور والجماهير. وتقرر عقد الإجتماع الساعة الثالثة بعد ظهر الثلاثاء 21/3/2023 في فندق كورال بيتش منطقة الجناح.

وقررت إقامة مباريات كأس لبنان من دون جمهور وإلغاء العمل بكافة البطاقات الإتحادية، على أن يقتصر الحضور على أعضاء الهيئة الإدارية للأندية بموجب لائحة إسمية يتم إرسالها الى الأمانة العامة للاتحاد قبل 48 ساعة من تاريخ المباراة، بالإضافة الى الإعلاميين من حاملي البطاقة الإتحادية.

شارك المقال