المنتخبان الأول والاولمبي يستعدان ودياً للاستحقاقات المقبلة

محمد فواز
محمد فواز

يُنهي المنتخب الوطني اللبناني لكرة القدم، غداً الاربعاء، تحضيراته وتمارينه في بيروت، على ملعب الصفاء، ليتوجه ليلاً إلى العاصمة العمانية مسقط، حيث سيواجه الاثنين المقبل 27 آذار الجاري، صاحب الأرض والجمهور منتخب سلطنة عُمان في لقاء ودي، هو الثالث للمنتخب تحت قيادة المدرب الصربي الكسندر اليتش.

وقرر المدرب الصربي إعطاء الفرصة للاعبين الذين ينشطون في الأندية المحلية على حساب اللاعبين المحترفين، إذ لم يستدع منهم سوى اربعة فقط، وذلك كي يفسح في المجال لإشراك اكبر قدر ممكن من اللاعبين المحليين.
وتأتي المباراة ضمن تحضيرات المنتخب الاول للمشاركة في كأس القارات الدولية التي ينظمها الإتحاد الهندي لكرة القدم ما بين 10 و20 حزيران 2023 في الهند.

واستدعى الجهاز الفني لمنتخب لبنان الوطني بقيادة اليتش، 25 لاعبًا، هم: مهدي خليل، جورج ملكي، خليل خميس، حسين زين، وليد شور وعلي الحاج (العهد)، علي السبع، سعيد عواضة، خليل بدر ومهدي زين (النجمة)، نادر مطر، علي طنيش، حسن معتوق، كريم درويش وماكسيم عون (الأنصار)، محمد صادق وعلي مرقباوي (البرج)، انطوان الدويهي (السلام زغرتا)، محمد باقر الحسيني (الصفاء)، محمد الحايك (التضامن صور)، زين العابدين فران (شباب الساحل)، الى المحترفين حسن علي سعد (سوني سعد)، محمد علي دهيني، محمد قدوح وداني كوري (لحود).

من جهته، يواصل المنتخب الاولمبي استعداده تحت إشراف المدرب البرتغالي ميغيل موريرا، على ملعب بلدية سن الفيل، استعدادا للمباراتين الوديتين مع منتخب الاردن الأولمبي والمقررتين بتاريخ 24 و26 آذار الجاري في لبنان.

ويستعد الأولمبي للمشاركة في بطولة غرب آسيا الرابعة للمنتخبات تحت 23 سنة في العراق 2023 والتي ستقام ما بين 12 و20 حزيران 2023 في مدينتي بغداد وإربيل، يليها تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا 2024 المقررة ما بين 4 و12 أيلول 2023، على ان تقام البطولة ما بين 10 و28 كانون الثاني 2024.

واستدعى الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي 29 لاعبًا للتمارين اليومية والوديتين، وهم: ربيع صالحة، محمد المهدي الموسوي، علي الأكبر مناع، سعيد سعد، علي حكيم ومحمد المصري (الإخاء الأهلي عاليه)، علي الرضا اسماعيل، كريم سلامة وعلاء عزو (النجمة)، حسن سرور، محمد ناصر ومحمود زبيب (العهد)، هادي كنج ومحمد اللبان (الأنصار)، كريم عرب وجواد كوثراني (التضامن صور)، سعد شويكي وعلي شعيتو (البرج)، علي الفضل وعلي الموسى (شباب الساحل)، محمد سرداح وساجد امهز (الشباب الغازية)، حسين رضا (الصفاء)، عبد الرزاق دكرمنجي (طرابلس)، فيليب ايوب (السلام زغرتا)، حسين عز الدين (الراسينغ)، حسين باجوق (المبرة)، بالاضافة الى المحترفين كريم مكاوي لاعب نادي آيانابا القبرصي وصامويل حرب لاعب نادي الفيركا البرتغالي.

شارك المقال