النجمة مرشح لتجاوز الصفاء في ربع نهائي كأس لبنان

رياض عيتاني

يعتبر النجمة الأرجح كفة لبلوغ نصف نهائي كأس لبنان لكرة القدم عندما يواجه الصفاء، الساعة 15:30 بعد ظهر السبت، في الدور ربع النهائي، على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، على أن يلعب الأحد في التوقيت عينه وعلى الملعب عينه العهد، حامل لقب الدوري، مع الشباب الغازية.

وكان فريقا شباب الساحل والبرج قد تأهلا إلى نصف النهائي، بعد فوز الأول على الأهلي النبطية 3-0، والثاني على الإخاء الأهلي عاليه 2-1.

وكان الاتحاد حدد مواعيد نصف نهائي البطولة في 8 نيسان، و9 منه، في حين ستقام المباراة النهائية في 15 نيسان المقبل على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية.

النجمة – الصفاء

يعزز حظوظ النجمة في الفوز على الصفاء، استقراره الإداري والفني هذا الموسم، بقيادة مدربه البرتغالي باولو مينيزيس، الذي أوصل الفريق إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري، مما أهله لخوض منافسات كأس الاتحاد الآسيوي الموسم المقبل.

وترتدي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للنجمة لكونه حامل لقب الموسم الماضي، والفائز به 7 مرات، فيما أحرز الصفاء اللقب 3 مرات. وانتهت مباراة الفريقين في الدوري هذا الموسم، بفوز النجمة 1 – 0. ويخوض النجمة اللقب بغياب لاعبه الدولي سعيد عواضة، بسبب الإصابة. وبلغ النجمة هذا الدور بفوزه على التضامن صور 2 – 0، سجلهما علاء عزو ومحمد مرقباوي.

من جهة ثانية، يعيش الصفاء مرحلة انتقالية على الصعيدين الإداري والفني إذ تسلمت مهمة الإشراف على الفريق إدارة جديدة أقدمت مؤخراً على الاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين الذين خاضوا الدوري حيث عانى الفريق الأصفر خطر الهبوط. وأطلقت الإدارة حالياً بناء فريق جديد استعداداً للموسم المقبل. وقد تعاقدت في هذا السياق مع لاعبين جديدين هما حسن شعيتو “شبريكو” وغازي حنيني القادمان من الأنصار.

وخاض الصفاء مباراة ودية إعدادية انتهت بتعادله مع البرج 1 – 1، علماً أنه بلغ هذا الدور من كأس لبنان، بفوزه على الحكمة 1 – 0. وسيقود الصفاء في لقاء النجمة مدرب موقت هو هاغوب دمرجيان، المشرف على الفئات العمرية للنادي، الذي حل جهازه الفني، بقيادة موسى حجيج، ويسعى للتعاقد مع مدرب جديد للموسم المقبل.

العهد – الشباب الغازية

لن يوفر العهد في مواجهة الشباب الغازية أي جهد في سعيه لجمع لقبي الدوري والكأس، معزّزاً بترسانة من اللاعبين الدوليين، على رأسهم الحارس مهدي خليل وقلب الدفاع نور منصور والمدافع خليل خميس ولاعب الوسط محمد حيدر وعلي الحاج، وغيرهم من نخبة اللاعبين اللبنانيين، الذين يقودهم المدرب السوري رأفت محمد.

ويسعى العهد للقب سابع في المسابقة بعد أعوام 2005 و2006 و2009 و2011 و2018 و2019. وبلغ العهد الدور ربع النهائي، بفوزه على الأنصار 2 – 0، سجلهما محمد ناصر ومحمد قدوح.

وسيلعب العهد بغياب عدد من لاعبيه المعارين إلى البرج المشارك في كأس الأندية العربية، وهم حسين دقيق وبلال صباغ والنيجيري إيمانويل أوبر.

في المقابل، لا يبدو الشباب الغازية في موقع يؤهله لمقارعة منافسه ولا سيما انه حل سادساً في “سداسية الأوائل” ولم يحصد خلالها أي نقطة. وبلغ الفريق الجنوبي الدور ربع النهائي، بفوزه على السلام زغرتا 2 – 1.

شارك المقال