الرياضي استعد للأرثوذكسي الاردني بفوز كاسح على هومنتمن

لبنان الكبير
الرياضي-10042023

فاز النادي الرياضي بيروت على مضيفه هومنتمن بفارق 59 نقطة وبنتيجة (115-56) في المباراة التي اجريت اليوم في قاعة مزهر انطلياس، ضمن الجولة الثانية من دور الثمانية لبطولة لبنان لكرة السلة.

كريم زينون من الفائز كان الافضل خلال اللقاء بتسجيله 25 نقطة مع 7 متابعات و8 تمريرات حاسمة، واضاف بلال طبارة 23 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، ومن الخاسر سجل مارك ليونز 18 نقطة مع متابعتين و5 تمريرات حاسمة.

وكانت المواجهة بمثابة بروفة لرجال المدرب أحمد فران، قبل 72 ساعة من مواجهة ضيفهم فريق الأرثوذكسي الاردني الخميس المقبل على أرضهم في قاعة الرئيس صائب سلام في المنارة، حيث يحتاج الفريق اللبناني للفوز لضمان مقعده في الدور نصف النهائي، بعدما تبادل الفوز مع منافسه الاردني بفوزه ذهاباً في بيروت وخسارته إيجاباً في عمان.

وأشار فران إلى أنه خاض مواجهة هومنتمن بعدة غيابات، حيث فضل ادخار جهود لاعبيه الذين يعانون من إصابات لمواجهة الخميس، حيث تركيزه الكامل عليها، وهي بالنسبة إليه كما للاعبيه، مسألة حياة أو موت، وتمنى على جمهور ناديه أن يكون كعادته داعماً ومواكباً، لكون تواجده الخميس في الملعب سيكون العامل الأهم بالفوز والعبور نحو المربع الذهبي.

ويلعب دينامو لبنان لاحقاً مباراته الثانية أمام مضيفه ليدرز في قاعة مدرسة اللويزة في زوق مصبح.

كما حقق دينامو فوزاً كبيراً على ليدرز بنتيجة 88-70، في المباراة التي جرت على ملعب اللويزة.

ورفع دينامو رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد ليدرز عند نقطة وحيدة من مباراة واحدة.

وتألق نجم ليدرز كريستوف خليل، الذي سجل 19 نقطة كأفضل مسجل في اللقاء مع 5 متابعات وتمريرة حاسمة وحيدة.

من جهته، سجل نجم دينامو كريم عز الدين 18 نقطة كأفضل مسجل في فريقه، مع 6 متابعات و3 تمريرات حاسمة.

وتأجلت مباراة الرياضي أمام ليدرز في الجولة الأولى، التي كانت شهدت فوز دينامو على هومنتمن (107-78)، والحكمة على هوبس (103-78) وبيروت فيرست على المريميين (101-71).

ويلعب الثلاثاء هوبس مع بيروت فيرست (16:45) في مجمع ميشال المر، والمريميين مع الحكمة (19:30) في قاعة المركزية جونية.

شارك المقال