طحان لـ”لبنان الكبير”: خروج البرج من البطولة العربية كان متوقعاً

رياض عيتاني

اعتبر المدير الفني لفريق البرج حسين طحان أن مشاركة فريقه في بطولة الأندية العربية لكرة القدم (كأس الملك سلمان)، كانت إيجابية على الرغم من الخسارة أمام الوحدة الإماراتي ذهاباً (0 – 3) وإياباً (0 – 1)، في المباراتين اللتين أقيمتا، في أبو ظبي، عاصمة الامارات العربية المتحدة.

وقال طحان في حديث لـ”لبنان الكبير”: “اختلف أداء فريقي بشكل ملحوظ ما بين المباراة الأولى والثانية، بعد أن سيطرت رهبة الفريق المنافس خصوصاً على الشوط الأول من المباراة الأولى حيث حسمت النتيجة بتسجيل الوحدة أهدافه الثلاثة خلال هذا الشوط. وبعد ذلك استعاد البرج توازنه وقدم أداءً جيداً في الشوط الثاني من هذه المباراة، قبل أن ترتفع وتيرة الأداء أيضاً في المباراة الثانية حين كان فريقنا نداً للوحدة الذي سجل هدفه في الوقت بدل الضائع”.

وأشار طحان إلى أن فريقه واجه صعوبات كثيرة قبل مشاركته العربية إذ تبلغ بموعد مباراتيه مع الوحدة قبل أسبوعين فقط من المسابقة. ولم يكن بامكانه التعاقد مع لاعبين أجانب، بسبب توقف فترة الانتقالات الدولية، فلجأ إلى ضم لاعبين محليين وأجانب من الفرق اللبنانية حيث واجه أيضاً صعوبة ضم أي لاعب من النجمة لارتباطهم مع فريقهم بكأس لبنان، فيما تمت عرقلة ضم لاعبين من الأنصار، فتعاقدنا مع لاعبين من السلام زغرتا والعهد والحكمة. في المقابل، خاض الوحدة الإماراتي المباراتين بخمسة لاعبين أجانب من طراز رفيع بالإضافة إلى لاعبين مجنسين (أردني وجزائري) وخمسة لاعبين دوليين في المنتخب الإماراتي، علماً أن ميزانيته لوحدها بقيمة موازنات الأندية اللبنانية مجتمعة، لذا فان خروجنا من البطولة العربية كان متوقعاً، لكننا حاولنا التقليل من حجم الخسائر قدر المستطاع وحسب الامكانات المتاحة لدينا فنياً ومادياً”.

وقال طحان ان المباراتين مع الوحدة الإماراتي أكدتا معاناة الجيل الحالي للكرة اللبنانية من الفروقات بين اللعب على العشب الاصطناعي والعشب الطبيعي، كما أكدتا على أهمية الاحتكاك الدائم بالفرق العربية والقارية لرفع المستوى الفني وتطويره عبر الاحتكاك بأندية محترفة”.

كأس لبنان

من جهة ثانية، كشف طحان أنه سيشرك عدداً من اللاعبين الذين لم تسنح لهم الفرصة بالمشاركة في الدوري والبطولة العربية، وذلك أمام النجمة في نصف نهائي كأس لبنان المقررة في 23 نيسان الجاري.

وأى أن المباراة ستكون قوية أمام النجمة حامل اللقب والساعي لتتويج موسمه بإنجاز جديد بعد أن خاض مباريات عالية المستوى في الدوري حين نافس على اللقب، ونجح في التأهل لخوض منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.

واعتبر طحان أن مستوى فريقه في الدوري كان مرضياً، ولا سيما أنه واجه مشاكل عدة أبرزها الإصابات.

وأبدى طحان رضاه عن مستوى الدوري هذا الموسم ولا سيما أن فرقاً عدة نافست على اللقب بحيث لم تعرف هوية الفائز إلا في المباراة الأخيرة، واعداً جمهور البرج بالعودة بقوة الموسم المقبل بوجود مجموعة شابة لديها الموهبة والطموح.

شارك المقال