مضرب: لقب الذكور للروماني باتين والإناث للروسية ماسيانسكايا

لبنان الكبير
مضرب اللويزة

أحرز الروماني تودور باتين (المصنف رقم 3) لقب الذكور والروسية ماريا ماسيانسكايا (المصنفة رقم 2) لقب الإناث للدورة الدولية الأولى لكرة المضرب (فئة تحت الـ18 سنة)، التي أقيمت تحت إشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة، على الملاعب التابعة لجامعة سيدة اللويزة (ذوق مصبح).

وجاء اليوم الختامي للدورة حاشداً، إذ حضر جمهور كبير تقدّمه الدكتور رجا لبكي والمحامي إبراهيم الشويري مستشارا وزير الشباب والرياضة، نائب رئيس اتحاد كرة المضرب حسان الداعوق والأمينة العامة لين بشور، أمينة الصندوق ديزيريه خليفة وعضو الاتحاد ناهيا أبو خليل، الرائد ديميتري صقر ممثلاً الأمن العام، وكيل كرات “يونيكس” في لبنان عارف مارديني، إلياس بطرس ممثلاً جامعة سيدة اللويزة، ميرنا الصايغ ممثلة منظمة الدورة “باتش مايكرز” وعدد من المدربين واللاعبين واللاعبات ورجال صحافة وإعلام.

في المباراة النهائية لفئة فردي الإناث، فازت الروسية ماريا ماسيانسكايا على التركية زينب ارباكان (المصنفة رقم 1) بمجموعتين لصفر (7-6) و(6-2) بقيادة الحكم حاملة الشارة البيضاء جوي خليل.

وفي نهائي فئة الذكور، فاز الروماني تودور باتين على الألماني أرتيم ليابشين (المصنف رقم 6) بمجموعتين لواحدة (3-6) و(6-4) و(6-0) بقيادة الحكم أليكس كتورة.

ودعا مدير الدورة ألان صايغ عشاق كرة المضرب إلى حضور الدورة الدولية الثانية، التي ستنطلق في دورها الـ32، غداً الاثنين، على الملاعب عينها.

ثم وزع كبار الحضور الكؤوس والجوائز بين الفائزين والفائزات.

يشار إلى أن الفائزين والفائزات بالألقاب يحصدون النقاط لتضاف إلى رصيدهم على لائحة التصنيف الدولي لفئة تحت الـ18 سنة، علماً أن الفائز باللقب يحصد 60 نقطة والوصيف 36 نقطة وكل من الثالث والرابع 18 نقطة. كما يحصد كل من المتأهلين إلى الدور ربع النهائي 10 نقاط وإلى دور الـ16 خمس نقاط.

شارك المقال