منذر كبارة لـ"لبنان الكبير": سأتفوّق على نفسي لتحقيق إنجاز في "طوكيو"

رياضة 26 حزيران , 2021 - 12:02 ص

 

أمِل السباح اللبناني المتألق منذر كبارة، في حديث لـ"لبنان الكبير"، في تحقيق إنجاز للبنان في الأولمبياد الصيفي المقبل في طوكيو، بعدما نجح في تحقيق رقم قياسي من النقاط للبنان وفق معايير الاتحاد الدولي للسباحة، ما أهله للمشاركة في الأولمبياد.

وإذ أشار إلى أنه سيتفوق على نفسه لتحقيق نتيجة جيدة على الأقل في طوكيو، تمنى أن يحقق ميدالية أولمبية أولى للبنان في أولمبياد باريس 2024 أو لوس أنجلس 2028. ولفت كبارة إلى الدعم الدائم والكبير الذي تلقاه من ناديه المون لاسال ومن اتحاد اللعبة، وهو سيكون المشارك الوحيد لدى الذكور من لبنان عن رياضة السباحة.

يذكر أن كبارة أحرز ميداليتين برونزيتين وسجّل رقمين قياسيين محليين في سباقي ٢٠٠م و٤٠٠م فردي متنوع في "بطولة بويرتوريكو الدولية المفتوحة للسباحة" المؤهلة للألعاب الأولمبية التي شارك فيها ٤١ فريقاً وأكثر من ٣٥٠ سباحاً وسباحة، والتي أقيمت أواخر أيار الماضي. علماً أن منذر كبارة طالب ثانوي يعيش مع عائلته في هيوستن في ولاية تكساس ويمثل لبنان دوليًا ويحمل عدة ألقاب محلية. ‏وهنا نص الحوار:

* كيف كانت انطلاقة منذر كبارة ومتى؟

- لم أنجح في أي رياضة في المدرسة لكن الانطلاقة كانت في دبي في سن العشر سنوات، ثم انتقلنا عام 2012 إلى أميركا حيث انضممت إلى نادٍ محلي اسمه "فليت" (Fleet) وبدأت أنافس الجميع وأتفوق عليهم. ثم تعرضت لحادث منعني من السباحة لفترة 3 أشهر لكنني عدت والحمد لله وتفوقت على نفسي وعلى الجميع وصرت نجم النادي.

* إلى أي نادٍ تنتمي؟

- في أميركا، كما ذكرت أنا في نادي اسمه "فليت" (Fleet). وفي لبنان ومن سن 12 سنة بدأت المشاركة في البطولات اللبنانية مع نادي المون لاسال. سنوياً أسافر إلى لبنان مرة أو مرتين للمشاركة في البطولات المحلية. ومنذ انطلاق مشاركاتي اللبنانية لاحظت أنه لدي الفرصة للمشاركة في الألعاب الأولمبية وصرت أهتم أكثر لأنني اعتبرتها نقطة عبوري إلى الأولمبياد تحت العلم اللبناني.

* في أي نوع من السباحة ستشارك في الأولمبياد؟

- برعت في الـ200م والـ400م للفردي المتنوع (فراشة، ظهر، صدر، حرة). في الأولمبياد سأشارك في الـ200م فردي متنوع، لذلك عليّ بذل جهود كبيرة كي أتميّز في كل أنواع السباحة لأحقق حلمي بالميدالية يوماً ما.

* أين تستعد؟

- معظم استعدادي يجري حالياً في أميركا حيث أتدرب مع النادي والمنتخب المدرسي.

* من هو المدرب الذي يشرف عليك؟

- المدرب الذي يشرف على تماريني واستعدادي منذ فترة طويلة هو لويس ديمترايدس (Louis Demetriades) وهو يساعدني على تطوير نفسي بمختلف أنواع السباحة حتى أتمكن من تحقيق أهدافي. وفي لبنان، يشرف على تدريبي واستعدادي المدرب إيلي بطرس.

* ما هي مشاريعك المستقبلية؟

- الحمد لله تم قبولي في جامعة تكساس أي أند أم (Texas A&M) وهي جامعة مميزة في رياضة السباحة، وقد نلت منحة لأسبح في صفوف الفريق لديهم.

* من هو الداعم الأول لك؟

- أول داعم لي هو الله فأنا إنسان مؤمن ولا أهمل صلواتي وأصوم رمضان بكامله حتى عند المشاركة بالتمارين أو بالسباقات. في سباق بويرتوريكو الذي فزت فيه، اعتقد الجميع أنني لن أفوز لانه أعقب شهر رمضان بسبعة أيام لكن الحمد لله فزت ونجحت في تحقيق رقم قياسي من النقاط للبنان وفق معايير الاتحاد الدولي للسباحة مما أهلني للمشاركة في الأولمبياد.

منذر كريم كبارة

مواليد: 3 أيلول 2002 في طرابلس.

القامة: 1,90م.

الوزن: 76كلغ.

النادي الذي تلعب له: المون لاسال.

صاحب الفضل عليك: الله وعائلتي.

سباحي المفضل: السنغافوري جوزف سكولينغ (JosephSchooling) الذي تعرفت إليه في بطولة العالم متواضع جداً، وهو الذي أحرز الميدالية الذهبية الأولمبية الأولى لبلاده في السباحة.

إنستغرام: Munzy Kabbara.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us