الرياضي لمواصلة مشوار النجاح والحكمة لتصحيح الأداء

محمد فواز
محمد فواز
ريث-الكسندر

قدم الرياضي ترشيحه للقب البطولة بعدما استطاع انتزاع أفضلية الأرض من منافسه الحكمة اثر فوزه عليه بفارق 5 نقاط 86-81، في المباراة الاولى من سلسلة نصف النهائي المقررة من خمس مباريات.

وظهر رجال المنارة بشخصية البطل وذهنية المنتصر الرافض للاستسلام، فعلى الرغم من تأخرهم بفارق 14 نقطة في الربع الأول (14-28)، الذي استعرض فيه الهجوم الحكماوي الذي قاده الثنائي الأميركي كيروين روش وكليف الكسندر، تمكن فريق المدرب احمد فران من التفوّق في الارباع الثلاثة الأخرى 26-17، و24-17، و22-19.

وعلى الرغم من تفوق ألكسندر على العملاق الأسترالي ريث ديوب دفاعاً وهجوماً في الربع الأول، تمكن هذا الأخير تدريجيا من النيل من منافسه عبر دفعه الى ارتكاب الاخطاء وبالتالي عدم الاعتماد عليه بشكل جذري من قبل المدرب جو غطاس، إلى جانب قدرة فران على إشراك لاعبيه بشكل أوسع لامتلاكه احتياطيين مميزين خصوصا أمير سعود الذي بدأ المباراة احتياطيا وسجل 16 نقطة، علما أن وائل عرقجي عانى من مشكلة الأخطاء بعد ارتكابه ثلاثة منها مبكرا.

عوامل عدة ساهمت في هذا التفوّق منها ذهاب فران نحو اعتماد دفاع المنطقة، وعجز الحكمة عن التسجيل من المسافة البعيدة، وعودة ريث لفرض نفسه تحت السلة بقوة.

وتساءل المراقبون والمحللون عن الآلية التي سيعتمدها غطاس أولاً لاحتواء ريث هجوماً ودفاعاً، وثانياً لمواجهة دفاع المنطقة الذي فرضه فران أمس ونجح فيه في منع لاعبي الحكمة من الوصول الى السلة، وثالثاً لمعالجة إهدار الرميات الحرة من قبل اللاعبين حتى الأجانب، علماً أن فران اشتكى من اهدار لاعبيه الكرات السهلة التي كان بإمكانهم لو سجلوها لعززوا رصيدهم من النقاط بشكل كبير.

ويلتقي الفريقان الساعة 16:45 بعد ظهر الاحد في ثاني مواجهاتهما.

الرياضي
الرياضي
شارك المقال