الأنصار يضرب بقوة في سوق الانتقالات… وعينه على البطولات

رياض عيتاني

استنفرت إدارة الأنصار مبكراً في إطار استعدادها لموسم كرة القدم الجديد إذ تسعى لإعادة فريقها إلى سكة الانتصارات، بعد غيابه عن منصات التتويج في الموسم المنصرم.

وتتطلع الإدارة إلى سد الثغرات في صفوف الفريق، والتي برزت في المراحل الأخيرة من الموسم الماضي، حين أضاع الأنصار لقب الدوري، بعدما كان قاب قوسين منه، لكنه سقط في الأمتار الأخيرة أمام غريميه النجمة والعهد.

وعلى الرغم من عدم إعلانها عن هوية مدرب الفريق الجديد، بادرت الإدارة إلى التعاقد مع عدد من اللاعبين، لوضعهم في تصرف المدير الفني الجديد.

ومن أبرز اللاعبين الذين ضمهم الأنصار مدافع منتخب لبنان ألكسندر ملكي الذي تعاقد معه “الأخضر” لموسم واحد. وسيشكل ملكي إضافة فنية قوية للأنصار ولا سيما أنه لعب لعدد من الفرق السويدية، كما خاض تجربتين احترافيتين مع الخور والشحانية القطريين. ويجيد ملكي اللعب في أكثر من مركز دفاعي، وهو قادر على إشغال مركز لاعب الوسط الدفاعي. وهو مركز شكل نقطة ضعف للأنصار، في الموسم الماضي.

وتجدر الإشارة ان الشقيق التوأم للاعب ملكي جورج فيليكس والذي يلعب في خط الوسط، قد سبقه للعب في لبنان، بعدما انضم لفريق العهد منذ نهاية العام (2022) وتوج معه بلقب بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم للموسم الحالي.

الصفقة الثانية التي أعلن عنها الأنصار، تمثلت بالتعاقد مع المهاجم إدمون شحادة، في انتقال “حر” من صفوف النجمة، علماً أن شحادة يشكل أيضا إضافة للأنصار ولا سيما أنه قادر على اللعب في أكثر من مركز هجومي، وهو يتمتع بمهارات عالية، وقدرة على صناعة الأهداف.

كذلك، قرر الأنصار تمديد تعاقده مع اللاعب يحيى الهندي، لموسم جديد، حتى عام 2024.

أما الصفقة الأبرز، فكانت التعاقد مع اللاعب الذي يحمل الجنسيتين الجزائرية والبلجيكية فوضيل ادريس، والذي يشغل مركز صانع الألعاب. وسبق له اللعب مع فريق ليون الفرنسي تحت 19 عاماً.

واللافت أن جميع هذه التعاقدات قد أعلنت عنها إدارة الأنصار في يوم واحد، مما يشكل رسالة إلى منافسي الفريق على ألقاب الموسم المقبل. وفي إشارة إلى صفقات بارزة مقبلة كتب رئيس النادي النائب نبيل بدر على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “للحديث تتمة…”.

وعلم “لبنان الكبير” أن بدر رصد ميزانية ضخمة لتدعيم صفوف الفريق، وهي تفوق بقيمتها ما رصده لتعزيز قدراته في الموسم الماضي، فالهدف هو استعادة لقبي الدوري والكأس “مهما كلف الأمر…”.

ومن أبرز استحقاقات الأنصار في إطار تحضيراته للموسم الجديد موضوع الاحتفظ بخدمات هدافه الحاج مالك تال، الذي وردته عروض عدة للعب مع أكثر من فريق عربي. ويعتبر الحاج مالك تال أحد الأوراق الهجومية للأنصار. وقد برهن انه هداف من طراز نادر من خلال إحرازه لقب هداف الدوري بـ22 هدفاً. وأشارت بعض المصادر إلى أن المهاجم تال جدد عقده لموسم واحد مع “الأخضر”.

ويشكل الحاج مالك مع المخضرم حسن معتوق الثقل الهجومي للأنصار، والذي سيعززه انضمام ادمون شحادة، بدلاً من التونسي حسام اللواتي الذي انتقل إلى صفوف البرج.

شارك المقال