الرياضي يواجه غورغان لحسم لقب غرب آسيا

لبنان الكبير

يلتقي الرياضي بيروت اللبناني، غورغان الإيراني، الساعة 21:30 مساء الأربعاء، على ملعب مجمع نهاد نوفل بذوق مكايل، ضمن الجولة الثانية من سلسلة نهائي بطولة سوبر غرب آسيا WASL لكرة السلة.

وكان الرياضي بيروت قد حسم المباراة الأولى في إيران بنتيجة 87-79.

ويطمح الرياضي بقيادة مدربه أحمد فران، إلى حسم السلسلة المقررة من 3 مباريات، والتتويج بلقب الغرب قبل الانتقال للدور الثاني وخوض المنافسة ضد فرق الخليج العربي وشرق آسيا.

وقال المدرب المخضرم، الذي عاد إلى النادي في وقت سابق من هذا العام: “كان طموحنا أن نتقدم 1-0. وسيكون من الصعب الآن أن نخسر على أرضنا”. وأضاف: “لن يكون اللعب سهلا في بيروت أمام جماهيرنا. سيكون من الصعب على غورغان الفوز وسنحرص على ذلك”.

وكان الرياضي قد نقل في وقت سابق، المباراة من ملعبه في المنارة إلى ملعب نهاد نوفل الذي يتسع لحوالي خمسة آلاف متفرج.

فنيا، ستكون المباراة قوية، لكن الرياضي يتسلح بالأفضلية في الذهاب، بالإضافة إلى اعتماده بشكل أساسي على الأسترالي ديوب ريث، وأفضل لاعب في آسيا وائل عرقجي، بعد تألق الثنائي في المباراة الأولى، إذ سجل الأول 34 نقطة والثاني 22 نقطة.

من جهته، يتطلع غورغان بقيادة مدربه مهران حاتاني، إلى فرض مباراة حاسمة وتعويض خسارته على أرضه وبين جماهيره. المدرب ليس قلقاً لأنه يثق في قدرة طاقمه على تحدي الصعاب، ولا سيما الجماهير التي سيواجهونها في المباراة الثانية. أضاف: “كل مباراة لها فرصتها الخاصة لكلا الفريقين ويتمتع اللاعبون بالخبرة الكافية للقوز خارج أرضهم. أعتقد أننا سنلعب بشكل أفضل بكثير من ذي قبل”.

وسيعتمد حاتاني على نجمي غورغان، محمد جمشيدي وبينهام ياكشالي، اللذين قدما مباراة كبيرة في طهران، بعدما سجل الأول 24 نقطة والأخير 20 نقطة.

وفي سياق متصل، نفدت التذاكر المخصصة للمباراة، قبل 24 ساعة من انطلاقها.

شارك المقال