تصفيات آسيا تحت 23 عاماً: لبنان إلى جانب السعودية وكمبوديا ومنغوليا

أخبار, رياضة 25 أيار , 2023 ـ 12:29 م
        اخر تحديث قبل: أسبوع واحد
المنتخب الاولمبي

 

أسفرت قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 في قطر، والتي أقيمت اليوم الخميس في مقر الاتحاد الآسيوي للعبة، عن وقوع منتخب لبنان في المجموعة العاشرة إلى جانب السعودية، حاملة اللقب، كمبوديا ومنغوليا.

ويشارك في التصفيات، المقرر إقامتها ما بين 4 و12 أيلول/سبتمبر المقبل، 43 منتخباً، حيث ستكون النسخة السادسة في تاريخ البطولة.

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 11 مجموعة، حيث تضم 10 مجموعات أربعة منتخبات، في حين تضم المجموعة الأخيرة ثلاثة منتخبات فقط.

وضمت المجموعة الأولى ثلاثة منتخبات من منطقة غرب آسيا، هي الأردن (المضيف) وسوريا وعمان إلى جانب بروناي، في حين ضمت المجموعة الرابعة البحرين وفلسطين من منطقة الغرب في مواجهة اليابان وباكستان، بينما ضمت المجموعة السادسة العراق والكويت من منطقة الغرب إلى جانب تيمور الشرقية وماكاو.

وتقام منافسات التصفيات بنظام الدوري المجزأ بالتجمع من جولة واحدة، حيث يتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر (المضيف).

وجاء منتخب أوزبكستان، وصيف حامل اللقب، في المجموعة الخامسة إلى جانب إيران وهونغ كونغ وأفغانستان.

ومع مشاركة منتخب قطر في التصفيات، فإن المباريات التي يخوضها سوف تعتبر ودية ولن يتم الأخذ بها عند تحديد ترتيب المجموعة.

وتشهد النهائيات مشاركة 16 منتخباً، حيث تجري المنافسات خلال الفترة من 15 نيسان/أبريل ولغاية 3 أيار/مايو 2024.

وجرى تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات حسب نتائج النسخة الماضية من البطولة عام 2022 في أوزبكستان، إذ جاءت المنتخبات التي لم تشارك في تلك البطولة بالمستوى الأقل.

وتستضيف مباريات التصفيات 11 دولة، هي: البحرين، الصين، إندونيسيا، الأردن، كوريا الجنوبية، الكويت، السعودية، طاجيكستان، تايلاند، أوزبكستان، فيتنام، وتم وضعها في ذات الوعاء عند بداية القرعة.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us