ميسي يخوض مباراته الأخيرة مع سان جرمان السبت

لبنان الكبير
ليونيل ميسي

قال كريستوف غالتييه مدرب باريس سان جرمان اليوم الخميس إن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سيخوض مباراته الأخيرة مع بطل فرنسا بعد غد السبت أمام كليرمون وطالب الجماهير بأن تحسن استقباله في بارك دي برينس.

وانتقل ميسي، الذي سجل 21 هدفا وقدم 20 تمريرة حاسمة مع سان جرمان في جميع المسابقات هذا الموسم، إلى العاصمة الفرنسية قادما من برشلونة في 2021 بعقد لمدة عامين.

وتوج اللاعب البالغ عمره 35 عاما، الذي قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم في قطر ويقترب من تعزيز رقمه القياسي بنيل الكرة الذهبية للمرة الثامنة، بالدوري الفرنسي في موسمي 2021-2022 و2022-2023 مع سان جرمان بجانب الكأس السوبر الفرنسية 2022.

وأبلغ غالتييه الصحافيين “حظيت بامتياز تدريب أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، ستكون آخر مباراة له في بارك دي برينس وأتمنى أن ينال أفضل استقبال”.

وفي الشهر الماضي تكهنت وسائل إعلام فرنسية بأن ميسي تعرض للإيقاف من النادي لأسبوعين بعد السفر إلى السعودية من دون تصريح حين كان من المفترض أن يخوض مرانا مع الفريق عقب خسارة بملعبه 3-1 من لوريان في الدوري.

وأضاف غالتييه “في هذا العام شكل جزءا مهما من الفريق، إنه متاح دائما ولا أعتقد أنه يمكن تبرير تعليقات أو انتقادات ضده”. وتابع “كان في خدمة الفريق دائما، حظيت بامتياز رائع بمرافقته خلال الموسم”.

وظل مستقبل ميسي في سان جرمان مثار شك كبير في الآونة الأخيرة، وذكر مصدر مقرب من قائد الأرجنتين لرويترز أنه تلقى عرضا رسميا من الهلال السعودي للانضمام إلى صفوفه الموسم المقبل.

كما أثيرت تكهنات حول عودته إلى برشلونة نادي صباه كما برز إنتر ميامي الأميركي كوجهة محتملة.

* احتفالات معطلة

على الأرجح لن تقام مباراة ميسي الأخيرة وسط أجواء مبهجة، بعدما قال غالتييه إن احتفالات التتويج معطلة بسبب المخاوف الصحية حول الحارس سيرجيو ريكو.

وتعرض ريكو لحادث أثناء ركوب حصان في حدث سنوي جنوب إسبانيا، في نفس يوم حسم سان جرمان لقب الدوري قبل مباراة من نهاية المسابقة عقب التعادل 1-1 مع ستراسبورغ.

ونقل إلى العناية المركزة، وقالت عائلته في بيان في وقت متأخر الأحد الماضي إنه عانى “من حادث خطير بعد اصطدام حصان وعربته به”. وذكرت صحيفة ماركا أن ريكو كان يقود حصانا بنفسه.

وأبلغ غالتييه الصحافيين قبل الجولة الأخيرة بالدوري “لن تكون هناك احتفالات، كان أسبوعا صعبا جدا، تأثرنا جميعا لأننا انتقلنا من الفوز بالدوري السبت إلى شعور أكبر من الألم صباح الأحد. نحن جميعا متأثرون ونحاول بشتى الطرق تجنب التفكير في أشياء أخرى خلال التدريبات، نحن متحدون في نقل رسائل إيجابية إلى سيرجيو ووالدته وزوجته وكل محبيه”.

شارك المقال