استعداد النجمة على “نار هادئة”… والعبرة في الخواتيم

رياض عيتاني
النجمة يحتفل بالكأس

يسعى فريق النجمة لبدء موسمه من حيث انتهى الموسم الماضي، حين بدأ “النبيذي” مسيرته بخجل، قبل أن يتصاعد مستواه تدريجياً ويتوّج بطلاً لكأس لبنان، بعد حلوله ثانياً في الدوري وتأهله إلى منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.

ومن أجل تحقيق هدفه، يسير النجمة بحذر في استعداداته للموسم الجديد ساعياً لرسم صورة الفريق القادر على التتويج بالبطولات. وأقدم النجمة على صفقتين من الطراز الرفيع، بضمه مهاجم العهد الدولي ربيع عطايا، ولاعب البرج الصاعد محمد صادق. في المقابل، تخلى عن مهاجميه علي علاء الدين وادمون شحادة وحارسه علي حلال.

ويعتبر التعاقد مع عطايا وصادق تعزيزاً إضافياً لهجوم النجمة نظراً لبراعة الأول في اللعب على الأجنحة ومهاراته الفردية العالية، فيما يعتبر الثاني من المواهب الشابة القادرة على تقديم الكثير لفريق النجمة في المستقبل.

أما على صعيد اللاعبين الأجانب، فلم يتصاعد الدخان الأبيض حتى الساعة من “المنارة”، حيث يبدو التوجه لدى الإدارة والجهاز الفني، للإبقاء على خدمات اللاعب البرتغالي فيتور باراتا، والسعي إلى استقدام أجنبيين آخرين إلى جانبه تدعيماً لصفوف الفريق.

وتدرس إدارة النجمة خياراتها بروية ساعية للاحتفاظ بصورتها الجيدة لدى جمهور النادي العريض، بعد أن توّجت سنتها الأولى بلقب الكأس، مما منحها الثقة والدافع للمزيد من العمل من أجل تحقيق المزيد من البطولات والألقاب.

وعزز لقب كأس لبنان حظوظ المدرب البرتغالي باولو مينيزيس في الاستمرار مع الفريق العريق الموسم المقبل، علماً ان النجمة يملك قدرات هائلة لمتابعة الزحف نحو الألقاب، بوجود لاعبين مميزين مثل الحارس علي السبع والمدافع قاسم الزين والمخضرم علي حمام وخليل بدر ومهدي الزين وبلال نجدي وماهر صبرا وعلاء عزو وغيرهم.

ويعلم النجمة أن مهمته في الزحف نحو الألقاب لن تكون سهلة، بوجود منافسين من طراز رفيع كالعهد والأنصار والبرج وشباب الساحل. وهذه الفرق عززت صفوفها أيضا بلاعبين جدد، سعياً لتقديم الافضل في الموسم المقبل، الذي سيتشارك فيه النجمة مع العهد مهمة تمثيل لبنان في كأس الاتحاد الآسيوي حيث يعول النجمة بشكل أساسي على جمهوره العريض، آملاً تأهيل أحد الملاعب الكبيرة كمدينة كميل شمعون الرياضية أو ملعب مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية في صيدا، من أجل الحصول على أكبر فرصة ممكنة من الدعم الجماهيري، علماً أن رئيس النادي مازن الزعني دخل في مفاوضات جدية مع المدير العام للمنشآت الرياضية محمد عويدات من أجل تأهيل الملعب. وما زال البحث جارياً لإيجاد الصيغة المناسبة، وتذليل الإجراءات القانونية والروتينية من أجل استثمار الملعب الأكبر في لبنان.

ويسعى النجمة لمعانقة لقب الدوري للمرة التاسعة في تاريخه والأولى منذ عام 2014، بعد أن توج الموسم الماضي بطلاً لكأس لبنان للمرة الثامنة في تاريخه والثانية توالياً، إثر تغلبه في المباراة النهائية على غريمه اللدود العهد 4 – 3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

شارك المقال