الرياضي إلى نصف النهائي… وإصابة عرقجي تُبعده 6 أسابيع

لبنان الكبير
الرياضي - بيروت فيرست

حقق الرياضي بطل غرب آسيا فوزه الثاني على التوالي في الفاينال إيت من بطولة غرب آسيا لكرة السلة، على حساب مواطنه بيروت فيرست كلوب 106-91، مساء اليوم الاثنين، في قاعة الشيح سعيد بن مكتوم في دبي.

وجد الرياضي سريعا ايقاعه في الربع الأول وابتعد بفارق 14 نقطة 30-16، مع نهايته، على الرغم من محاولات لاعبي بيروت تقليص الفارق.

وأصيب خلال هذا الربع نجم الفريق وائل عرقجي ونقل الى المستشفى حيث خضع لتصوير (MRI) أوضح أن إصابته تحتاج إلى 6 أسابيع راحة مع الخضوع لعلاج فيزيائي.

وفي الربع الثاني، عاد بيروت فيرست الى أجواء اللقاء وقلص الفارق الى 6 نقاط 34-28 قبل 6 دقائق على نهاية هذا الربع. وتبادل الفريقان التسجيل إلى أن انتهى الربع بفارق 9 نقاط للرياضي 52-43.

وفي الربع الثالث، ضغط الرياضي وحاول بيروت فيرست احتواءه من دون جدوى، فتمكن “الأصفر” من توسيع الفارق الى 21 نقطة 81-60. وفي الربع الرابع، أدار المدرب احمد فران المجريات لينتهي اللقاء بفوز الرياضي بفارق 15 نقطة 106-91.

وكان ديوب ريث وكيفن مورفي أفضل مسجلين في المباراة بـ24 نقطة لكل منهما مع 11 متابعة و3 تمريرات حاسمة للأول، و4 متابعات للثاني. في المقابل، كان جوردان جاكسون افضل مسجل في فريقه بـ23 نقطة ومتابعتين وتمريرة حاسمة واحدة.

شارك المقال