الرياضي يواجه الكويت

لبنان الكبير

سيواجه النادي الرياضي بيروت منافسه الكويت الساعة السادسة مساء الجمعة المقبل في الدور نصف النهائي من دور الثمانية لبطولة غرب آسيا لكرة السلة في دبي.

وخسر نادي الكويت أمام استانا الكازاخستاني 72-85، فحل ثانياً لمجموعته، فيما سيواجه بيروت فيرست ممثل لبنان الثاني فريق المنامة البحريني السادسة مساء الأربعاء، والفائز منهما سيواجه استانا في المربع الذهبي.

وكما بات معلوما، سيتعين على الرياضي اكمال رحلته من دون اثنين من نجومه الأساسيين، وائل عرقجي افضل لاعب في آسيا وعلي منصور، حيث كشف المدرب أحمد فران أن كلاهما خرج من تشكيلة بطل لبنان لمدة شهر حيث سقط صانعا ألعابه بإصابات، الواحد تلو الآخر.

وعانى منصور من كسر في ركبته خلال فوز الرياضي الأول 112-84 على المنامة، حيث أصيب اللاعب البالغ من العمر 25 عاما بعد 4 دقائق فقط من الربع الثاني. اما عرقجي، فهو تعرض لتمزق في ربلة الساق من الدرجة 2 وفقا لنتائج التصوير بالرنين المغناطيسي، بعد دقائق فقط من بداية مباراة فريقه أمام نادي بيروت فيرست مباشرة بعد رمية ثلاثية، والتي انتهت بفوز الرياضي 106-91.

وقال فرّان عن خصمه المقبل: “إنه من الفرق الكبيرة، فالكويت يملك ثلاثة أجانب مثاليين ولاعبين محلّيين جيدين جدا. معظم منتخب الكويت يلعب معا منذ سنوات، الفريق جيد جدا. وهو جاهز للقتال حتى النهاية”.

ويرفض فران الاستسلام، ويبقى متفائلا لأنه يعلم أن لاعبيه يعرفون التعامل مع هكذا محن مثل الإصابات، وقال: “سنكون مستعدين للعب والحفاظ على فرصنا، نحن بمنتصف البطولة لذلك نحن متفائلون للغاية ونثق بلاعبينا وفريقنا. اعتدنا على هذه المواقف، لذا فهي مجرد مسألة وقت للعثور على طريقنا”.

شارك المقال