إنجاز تاريخي لبرشلونة البطل في 6 ألعاب

لبنان الكبير

حقق فريق برشلونة إنجازاً غير مسبوقاً في تاريخ النادي، وذلك بعد أن تُوج الفريق بلقب الدوري في جميع الرياضات موسم 2023/2022، في عمل كبير أسعد جماهير النادي “الكاتالوني” والرئيس خوان لابورتا، الذي يعمل منذ توليه مهمة الرئاسة على تحسين وضع برشلونة المالي.

وبعد أن حقق فريق برشلونة للرجال لقب بطولة الدوري لكرة القدم، لحق به فريق السيدات، وتُوج بلقب الدوري أيضاً، ثم لحق بهما فريقا كرة اليد والكرة الطائرة، وبعدها لقب كرة الصالات ورياضة الهوكي، لتكون جميع فئات مؤسسة النادي “الكاتالوني” قد تُوجت بلقب الدوري في موسم استثنائي للتاريخ.

وبهذه الإنجازات، نجح لابورتا في كسب التحدي، عبر التتويج بالكثير من الألقاب في موسم واحد، وهذه المرة ليس على صعيد كرة القدم فقط، بل في مختلف الرياضات، الأمر الذي من شأنه أن يدرّ أموالاً على خزينة النادي، للاستفادة منها من أجل تحسين الوضع الاقتصادي.

ولا يُمكن إغفال إنجازات برشلونة على الصعيد الأوروبي، إذ حقق فريق السيدات لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ووصل فريق السلة إلى الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، وحل فريق كرة اليد للرجال في المركز الثالث لنسخة الأبطال هذا الموسم.

شارك المقال