البرج سينافس بقوة بقيادة التونسي اللواتي

رياض عيتاني

برز الجناح التونسي حسام اللواتي كأحد أفضل اللاعبين الأجانب الذين عرفتهم الملاعب اللبنانية، في الأعوام الأخيرة ولا سيما أنه يملك من المهارات الفردية والسرعة ودقة التصويب، ما يؤهله للعب مع أفضل الفرق العربية.

وفي حديث لـ”لبنان الكبير”، أبدى اللواتي “رضاه عن كامل الفترة التي أمضاها مع الأنصار في المواسم الماضية، لافتاً إلى أنه يصب كامل تركيزه حالياً لتقديم أداء جيد مع فريقه الجديد البرج، ليحافظ على الصورة الناصعة التي رسمها في أذهان الجمهور اللبناني”.

وأبدى اللواتي أسفه لعدم تمكنه من المساهمة في إحراز الأنصار لقب الدوري الموسم الماضي حين كان “الأخضر” قاب قوسين من اللقب، لكنه أضاع الفرصة بسبب بعض “الهفوات” في المباريات الأخيرة الحاسمة.

واعتبر اللواتي أن الفارق بين اللعب للأنصار والدفاع عن ألوان البرج ليس شاسعاً، فالأخير يملك طموحات كبيرة بالمنافسة على الألقاب، ولا سيما أن رئيسه فادي ناصر يبذل قصاراه من أجل تحقيق نتائج جيدة ترضي جمهور النادي، الذي ضم نخبة من اللاعبين هذا الموسم.

ورأى اللواتي أن المنافسة على لقب الدوري الموسم المقبل ستكون مفتوحة على مصراعيها لأن البرج وشباب الساحل عززا صفوفهما بشكل يمكّنهما من مقارعة الأنصار والنجمة والعهد.

واعتبر أن البرج قدم مباراة جيدة أمام النجمة في افتتاح منافسات كأس الاتحاد حيث طبق اللاعبون تعليمات المدرب حسين طحان بدقة. لكن صورة الفريق لم تكتمل بعد لأن غالبية اللاعبين لم يجهزوا بدنياً، وبعضهم وقع مؤخراً بحيث لم يُتَح للاعبين الجدد الدخول في أجواء الفريق بشكل كامل.

وتوقع أن يكون أداء البرج أفضل في المباراة المقبلة مع الصفاء، مشيراً إلى أن الفوز والتأهل إلى نصف النهائي سيمنح الفريق فرصة لعب مباريات إضافية، وبالتالي الاستعداد بشكل أفضل للدوري.

ولفت إلى أن الهدف الذي يضعه الجهاز الفني هو دخول الدوري الموسم المقبل مع اكتمال جاهزية الفريق، ليكون البرج قادراً على المنافسة.

وقال اللواتي أنه تابع أداء فريق البرج الموسم الماضي حيث لاحظ تفاوت أداء الفريق بين المراحل الأولى حين تصدر الترتيب لأكثر من أسبوع قبل أن يهبط المستوى تدريجيا، في المراحل اللاحقةً. وهذا ما تسعى الإدارة والجهاز الفني لتداركه في الموسم الحالي، وتقديم صورة أفضل عن أداء الفريق الأصفر الذي يملك جمهوراً متحمساً وكبيراً.

وأضاف أن أجواء التحضير للموسم الجديد تسير بجدية لافتة. والجميع يقوم بمهامه من الإدارة إلى أصغر لاعب. والأهم هو الالتزام بتعليمات المدير الفني حسين طحان الذي يعرف امكانات اللاعبين، ويسعى لاستخراج أفضل ما لديهم فنياً وبدنياً.

وتطرق اللواتي إلى أداء منتخب لبنان في دورة الهند الدولية، فاعتبر أنه يمر في فترة صعبة، وهي ناتجة عن عملية التغيير الحالية في صفوف الجهاز الفني واللاعبين. وسيتحسن الأداء مع الوقت، لافتاً إلى أن الملاعب اللبنانية تملك مواهب لافتة وقادرة على رفد المنتخب بالدم الجديد لتحقيق النتائج المطلوبة.

شارك المقال