التضامن صور في الموسم الجديد: طموحات تتحدى الصعوبات

رياض عيتاني

لا تبدو طريق المدير الفني لفريق التضامن صور مالك حسون مفروشة بالورود، قبل أيام من انطلاق الموسم الكروي الجديد، فسفير الكرة الجنوبية يعاني من أزمة مالية خانقة أثرت سلباً على استعداداته، ما سيصعّب مهمته ويطرح تساؤلات عدة حول قدرة الفريق على الصمود في الدرجة الأولى.

وفي حديثه لـ”لبنان الكبير” لم ينفِ حسون صعوبة مهمة فريقه في الموسم الجديد، لكنه أكد في الوقت عينه أن النتائج لا تتوقف على المدرب فقط، بل انها تتطلب تتضافر جهود اللاعبين والجهاز الفني والادارة أيضاً “وهذا ما أكدته لادارة النادي بعد تسلمي مهمتي”.

وأشار حسون إلى أن لاعبي فريقه مطالبين بلعب أدوار جديدة ولا سيما أن الضائقة المالية لم تسمح للتضامن صور بالتعاقد مع لاعبين في كل المراكز، “لذا سأعطي اللاعبين الحاليين فرصة اللعب في مراكز جديدة، وآمل أن ينجحوا في مهماتهم وصولاً إلى تكوين فريق متجانس وقادر على تحقيق نتائج جيدة تليق بسمعة النادي وتاريخه”.

ورأى أن الجهد يجب أن يكون مضاعفاً لتعويض رحيل أربعة من ركائز الفريق هم الحارس هادي مرتضى والمهاجم عدنان ملحم وعدنان سلوم وعلي خروبي.

وقال حسون: “إنها ليست المرة الأولى التي يمر بها النادي في أزمة مالية، فالموسم الماضي عانى الصعوبات نفسها ولكنه نجح في البقاء بدوري الأضواء”.

وتوقع أن تكون منافسات الدوري المقبل قوية في ظل التعاقدات المهمة التي قامت بها الأندية، وذلك بالاضافة إلى وجود أربعة لاعبين أجانب في كل فريق، ما يمنح البطولة زخماً إضافياً.

واعتبر تأهل الأهلي النبطية قيمة مضافة لأندية الجنوب التي تمد الأندية اللبنانية برافد أساس من المواهب، وجهدها واضح في كل الدرجات، وفي الفئات العمرية أيضاً.

وعن تأخره في تسلم مهمته، أوضح أن المفاوضات مع التضامن بدأت منذ نهاية الموسم الماضي، لكن الوضع الحالي للنادي أرخى بظلاله عليها، فتأخر الاتفاق مع الادارة.

بواب

وقال أمين سر النادي سمير بواب لـ”لبنان الكبير”: “ان “التضامن صور لا يعتمد على متمول يغذي صندوقه مثل سائر الأندية، بل هناك مجموعة من الأصدقاء المحبين للنادي، الذين يدعمونه بقدر امكاناتهم”.

وتمنى “وجود متمول يدعم النادي”، كاشفاً عن اتصالات تجري في هذا الخصوص، لتأمين مصدر ثابت وقوي لتفادي الأزمات المالية.

وأشار إلى أن الأزمة المالية انعكست على التحضير للدوري، بحيث كانت الفترة الاعدادية قصيرة، لكننا نعتمد على ولاء لاعبينا وحبهم للفريق، الذي سيخوض الدوري بمجموعة شابة بعد أن ترفّع عدد من اللاعبين الناشئين إلى الفريق الأول، وبعضهم خاض الدوري معنا في الموسم الماضي، فاكتسب تجربة جيدة وعزز خبرته.

وأكد بواب أن الثقة كاملة بالمدير الفني مالك حسون وجهازه المؤلف من أحمد عبود وبلال حاجو كمساعدين وعلي بيطار مديراً للفريق وعلي بزي مدرباً لحراس المرمى.

شارك المقال