فوز اول للبنان في مونديال السلة

لبنان الكبير

حقق منتخب لبنان فوزه الأول في كأس العالم لكرة السلة المقامة في الفيليبين واليابان واندونيسيا، بعدما استهل مرحلة مباريات تحديد المراكز من 17 الى 32، بالتغلب على نظيره العاجي 94-84 في جاكرتا ضمن منافسات المجموعة السادسة عشرة.

وأبقى المنتخب اللبناني على آماله في بلوغ نهائيات المسابقة في الألعاب الأولمبية العام المقبل “باريس 2024″، حيث سيتوجب عليه التغلب على نظيره الإيراني أيضاً وانتظار تعثر باقي المنتخبات الآسيوية، حيث إنّ صاحب أفضل مركز عن القارة الصفراء سيتأهل مباشرة الى اولمبياد باريس 2024، فيما يتأهل صاحب ثاني افضل مركز الى تصفيات الملحق العام المقبل.

وقدم منتخب “رجال الأرز” أداء قوياً برغم غياب نجمه وائل عرقجي، ولا سيما في النصف الأول من اللقاء حيث تفوق مع انتهاء الربع الثاني بفارق 14 نقطة 55-41، مع تألق كبير للاعبيه أوماري سبيلمان وأمير سعود وسيرجيو الدرويش.

وحقق العاجيون عودة قوية في الربع الثالث حيث سجلوا 25 نقطة مقابل 18 للبنانيين بينها أربع ثلاثيات.

وفرض اللبنانيون إيقاعهم في الربع الاخير بفضل سلاح الرميات الثلاثية والدفاع القوي، على الرغم من محاولات “الفيلة” العودة في النتيجة حيث قلصوا الفارق الى أربع نقاط قبل النهاية بـ1:24 دقيقة، إلا أن سبيلمان سجل ثلاثية مهمة حسمت الأمور منهيا اللقاء برصيد 25 نقطة بينها خمس رميات ثلاثية الى جانب ست متابعات وخمس تمريرات حاسمة.

وكان سعود أفضل مسجل في المباراة برصيد 29 نقطة بينها ست رميات من خارج القوس وأضاف خمس متابعات وثماني تمريرات حاسمة.

وعموماً سجل اللبنانيون 16 رمية ثلاثية مقابل 9 فقط للعاجيين الذين كان أفضلهم جان فيليب دالي برصيد 21 نقطة، وأضاف باتريك تاب 15 نقطة وسولايمان ديابيتي 11 نقطة الى تسع تمريرات حامسة.

شارك المقال