جنون في سوق انتقالات لاعبي كرة القدم

رياض عيتاني

منذ سنوات طويلة لم يشهد عالم كرة القدم هذا الاهتمام الكبير في صفقات انتقال اللاعبين من نادٍ إلى آخر أو دولة إلى أخرى، وذلك في ظل الثورة السعودية التي جذبت نجوماً من الصف الأول، على رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبعد فترة انتقالات شتوية هادئة، كان بطلها نادي النصر السعودي، الذي ضم نجم ريال مدريد ومانشستر يونايتد وجوفنتوس السابق، تعيش الأندية العالمية منافسة قوية على ضم الوجوه البارزة على الساحة الدولية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وبالتأكيد للدوري السعودي للمحترفين حصة الأسد.

فبعد كريستيانو، انضم أيضاً إلى “العالمي” لاعب المنتخب الكرواتي ونادي إنتر مارسيلو بروزوفيتش، ولحق به الجناح الأيسر البرازيلي أليكس تيليس، قادماً من مانشستر يونايتد الإنكليزي في صفقة حتى العام 2025، بينما نجح الاتحاد السعودي في ضم المهاجم الفرنسي في صفوف ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة، كما تعاقد مع نجم تشيلسي السابق نغولو كانتي، فيما تعاقد الأهلي مع الحارس السنغالي إدوارد ميندي وغيرهم.

وفي التقرير الآتي، يستعرض “لبنان الكبير” أغلى 10 لاعبين في العالم حالياً، حسب موقع “ترانسفر ماركت” الشهير:

رودريغو

ظهر اللاعب البرازيلي في صفوف ريال مدريد الإسباني رودريغو بأداء جيد مع النادي “الملكي” في الموسم الأخير، على الرغم من أن الفريق لم يحصد أي لقب كبير.

وتبلغ القيمة السوقية لرودريغو 100 مليون يورو، وهو في المركز العاشر عالمياً.

بيدري

كان اللاعب الإسباني محور اهتمام كبير لدى جماهير برشلونة وإسبانيا عموماً، بحيث يعد من اللاعبين المميزين في صفوف النادي العملاق.

وتبلغ القيمة السوقية لبيدري 100 مليون يورو أيضاً، وهو في المركز التاسع.

فيل فودن

يحتل لاعب مانشستر سيتي الانكليزي فيل فودن المركز الثامن في القائمة، إذ تبلغ قيمته السوقية 110 ملايين يورو.

جمال موسيالا

يعتبر من أبرز اللاعبين في القارة الأوروبية عموماً، وفي بايرن ميونيخ الألماني خصوصاً، وتبلغ قيمته السوقية 110 ملايين يورو أيضاً.

فيكتور أوسيمهن

قاد المهاجم النيجيري نابولي الايطالي إلى إحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ سنوات طويلة.

وتبلغ القيمة السوقية لأوسيمهن 120 مليون يورو.

بوكايو ساكا

يحتل نجم أرسنال الإنكليزي المركز الخامس في القائمة بقيمة سوقية تبلغ 120 مليون يورو.

جود بلينغهام

نجم ريال مدريد الجديد القادم من بوروسيا دورتموند، يحتل المركز الرابع بقيمة سوقية تبلغ 120 مليون يورو.

فينيسيوس جونيور

قدّم أداءً رائعاً في الموسم الأخير مع ريال مدريد، وكان من اللاعبين الذين يعتمد عليهم المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي في التشكيلة الأساسية.

تبلغ القيمة السوقية للنجم البرازيلي 150 مليون يورو، وهو في المركز الثالث.

كيليان مبابي

النجم الفرنسي الذي يثير الجدل حالياً في أوروبا، حيث يعيش أزمة كبيرة مع ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي، وسط غموض كبير يكتنف مستقبله، يحتل المرتبة الثانية.

وتبلغ القيمة السوقية لبطل العالم 2018 ووصيف النسخة الأخيرة في قطر 180 مليون يورو.

إرلينغ هالاند

عاش النجم النروجي إرلينغ هالاند موسماً مميزاً مع مانشستر سيتي، إذ أحرز ثلاثية تاريخية معه (دوري أبطال أوروبا، الدوري الإنكليزي وكأس إنكلترا).

وتبلغ القيمة السوقية لهالاند 180 مليون يورو، وهو في الصدارة.

ليونيل ميسي

وأخيراً، يحتل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بطل العالم، المركز 211 بقيمة سوقية تبلغ 35 مليون يورو، مقابل 15 مليون يورو لرونالدو.

شارك المقال