الدوري الاسباني مشتعل بين الريال والبرشا وجيرونا

لبنان الكبير

يتواصل الصراع على قمة الدوري الاسباني مع بداية المرحلة التاسعة منه بين أصحاب المراكز الثلاثة، ريال مدريد وبرشلونة وجيرونا الذي يعد الحصان الأسود للبطولة.

وتعد الجولة التاسعة هي الأخيرة من الدوري الاسباني قبل فترة التوقف الدولي، ليستأنف الدوري في 20 من تشرين الأول.

وقد ينفرد جيرونا بالصدارة بشكل مؤقت، عندما يحل ضيفا على قادش عصر السبت، في حين سيكون أوساسونا ضيفا لريال مدريد بعدها بساعات، اما برشلونة فسيحل ضيفا على غرناطة مساء الأحد.

ويتصدر ريال مدريد البطولة حاليا ب 21 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثاني حامل اللقب برشلونة، ونقطتين عن الثالث جيرونا، وتشهد الصدارة صراعا شرسا بين هذه الفرق.

وب 6 انتصارات وتعادلين، يعتبر برشلونة الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة هذا الموسم للآن، في حين المتصدر ريال مدريد يمتلك في رصيده 7 انتصارات وهزيمة واحدة، اما جيرونا حقق 6 انتصارات وهزيمة واحدة وتعادل.

ويمتلك برشلونة أقوى خط هجوم بتسجيله 19 هدفا، بفارق هدف واحد عن جيرونا وأتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع برصيد 16 نقطة، ومتفوقا بهدفين على ريال مدريد، الذي يمتلك أقوى خط دفاع، إذ اهتزت شباكه ست مرات فقط يليه أتلتيكو مدريد ولاس بالماس صاحب المركز الرابع عشر، وكلاهما اهتزت شباكه سبع مرات، ويحل برشلونة في المركز الرابع في قائمة أقوى دفاع حيث استقبلت شباكه ثمانية أهداف، مقابل 11 هدفا سكن مرمى جيرونا.

وفي الجولة الماضية من الدوري الإسباني فاز برشلونة على ضيفه إشبيلية 1/صفر كما حسم الريال صراعه مع مضيفه جيرونا وفاز عليه بثلاثة أهداف دون رد.

وقبل أيام قليلة من استئناف النشاط المحلي، فاز ريال مدريد على ملعب نابولي حامل لقب الدوري الإيطالي 3 2/ كما فاز برشلونة على مضيفه بورتو البرتغالي 1 /صفر في دوري أبطال أوروبا، ليتصدر الفريقان مجموعتيهما القاريتين بالعلامة الكاملة بست نقاط من انتصارين متتاليين.

وبعد مغادرته أرضية ملعب المباراة أمام بورتو في الدقيقة 34 إثر إصابته في الكاحل الأيسر، لم يتضح بعد مصير مهاجم برشلونة البولندي روبرت ليفاندوفسكي من المشاركة أمام غرناطة، وجاءت الإصابة بعد تدخل قوي من ديفيد كارمو مدافع بورتو، الى جانب الشكوك التي تحوم حول مشاركة النجم الواعد لامين يامال بعد تعرضه لضربة قوية في البطن ومغادرته الملعب قبل عشر دقائق من النهاية.

اما ريال مدريد فسيفتقد خدمات ناتشو في مباراته مع أوساسونا عقب طرده أمام جيرونا وتعرضه لعقوبة الإيقاف لثلاث مباريات.

شارك المقال