الفيفا يستقبل ملف السعودية فقط لاستضافة كأس العالم 2034

لبنان الكبير

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أنه لم يستقبل سوى ملف السعودية للترشح لنهائيات كأس العالم 2034 مع نهاية مهلة التقدم بطلبات الاستضافة اليوم الثلاثاء.

وقال الفيفا إنه تلقى خطاب نوايا من السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، بينما جاء خطاب نوايا نسخة 2030 من العرض الثلاثي المشترك من المغرب وإسبانيا والبرتغال، مع إقامة ثلاث مباريات فقط في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي.

ومن المنتظر أن يكون المغرب ثاني دولة عربية تستضيف كأس العالم بعد قطر 2022، على أن تكون السعودية ثالث الدول العربية بعدها بأربع سنوات.

وأضاف الفيفا في بيان أن هذه الخطوة الأولى لاستضافة البطولة، على أن يتم الإعلان بشكل نهائي عن الملف الفائز خلال الجمعية العمومية للفيفا في الربع الرابع من عام 2024.

وكان الفيفا قد أعلن سابقا إقامة نسخة 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال، مع إقامة ثلاث مباريات في أميركا الجنوبية، وطلب من دول الاتحاد الآسيوي ومنطقة الأوقيانوس التقدم لطلبات لاستضافة نسخة 2034.

وفي وقت سابق، أعلنت السعودية، التي تستضيف كأس آسيا لأول مرة في 2027، الحصول على دعم أكثر من 100 اتحاد وطني لاستضافة كأس العالم، لتصبح المرشحة الوحيدة بعدما قررت دول أخرى، كان من المتوقع ترشحها، عدم دخول هذا السباق.

وجذب الدوري السعودي أنظار العالم هذا الموسم بضم مجموعة من أبرز اللاعبين من مسابقات الصفوة في أوروبا بصفقات ضخمة، وعلى رأسهم كريم بنزيمة، الفائز بالكرة الذهبية العام الماضي، والمنتقل للاتحاد، ونيمار هداف البرازيل التاريخي ولاعب الهلال الحالي بعد التحاقهما بكريستيانو رونالدو الذي تعاقد مع النصر في الموسم الماضي.

شارك المقال