تشافي يصف أداء برشلونة بالقبيح

لبنان الكبير

أظهر تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة إحباطه بعدما فشل فريقه في استغلال تعثر غريمه ريال مدريد، واكتفى بالتعادل دون أهداف في ضيافة أتليتك بيلباو، في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم مساء يوم الأحد.

وكان ريال قد تعادل 2-2 مع فلنسيا يوم السبت الماضي، وحصل برشلونة على فرصة لتقليص الفارق إلى 6 نقاط، لكنه تعادل مع بيلباو ليبقى في المركز الثالث بفارق 8 نقاط عن غريمه المتصدر قبل 11 جولة من نهاية الموسم.

وقال تشافي “لقد أهدرنا الفرصة، وأنا أشعر بالإحباط، لكن دائما ما تكون هناك مباريات بهذا الشكل وهي مجرد مباريات قبيحة. الشيء الإيجابي الوحيد أننا ظهرنا بشكل جيد في الجانب الدفاعي”.

وعانى برشلونة من إصابة فرنكي دي يونغ وبيدري واستبدالهما خلال الشوط الأول، ويعتقد تشافي أن الفريق تأثر أيضا بإجراء تبديلين لاثنين من لاعبي الوسط البارزين.

وقال لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق: “تأثرنا أيضا بالإصابتين. لم نكن محظوظين. هما لاعبان مهمان جدا في خطة المباراة. تخيل أننا سنفتقدهما لعدة مباريات. كان الفريق يحاول لكننا صنعنا القليل من الفرص”.

وفي ظل تراجع النتائج، أعلن تشافي الشهر الماضي أنه سيرحل عن برشلونة في نهاية الموسم الجاري، وسيفتح الباب أمام إدارة النادي لاختيار مدرب بديل لاستكمال المشوار.

ولا يزال برشلونة يملك فرصة كبيرة لمواصلة مسيرته في دوري أبطال أوروبا حيث تعادل 1-1 في ضيافة نابولي في ذهاب دور الستة عشر، وسيستضيف مباراة الإياب يوم 12 آذار الجاري.

ويحتل برشلونة المركز الثالث في الدوري برصيد 58 نقطة من 27 مباراة، وبفارق نقطة واحدة عن جيرونا الذي خسر بهدف نظيف أمام مايوركا مساء الأحد، بينما يملك ريال 66 نقطة.

شارك المقال