التشكيلة الرسمية لفرنسا في مونديال قطر

لبنان الكبير

كشف مدرب الزرق ديدييه ديشان التشكيلة الرسمية للاعبين الذي سيمثلون الألوان الفرنسية في مونديال قطر 2022. وأكد حضور مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة في هذه المنافسة العالمية إلى جانب كل من غريزمان ومبابي في الهجوم. كما أعلن استدعاء جيرو واستبعاد مينيان من المجموعة.

وضمت القائمة المكونة من 26 لاعباً، مدافع أرسنال ويليام صاليبا الذي يقدم مستويات مميزة مع “المدفعجية” هذا الموسم، وظهير نادي ميلان ثيو هيرنانديز، بالإضافة إلى سيكو فوفانا لاعب نادي لينس.

وكان أبرز الغيابات ظهير ريال مدريد فيرلاند ميندي، وحارس نادي ميلان مايك مينيان.

وجاءت القائمة على الشكل التالي:

– حراسة المرمى: هوغو لوريس (توتنهام هوتسبير) – ستيف مانداندا (رين) -ألفونس أريولا (وست هام يونايتد).

– خط الدفاع: بنجامين بافار (بايرن ميونيخ) – بريسنيل كيمبيمبي (باريس سان جرمان) – رافايل فاران (مانشستر يونايتد) – إبراهيما كوناتي (ليفربول) – جول كونديه (برشلونة) – ويليام صاليبا (أرسنال) – لوكاس هيرنانديز (بايرن ميونيخ) – ثيو هيرنانديز (ميلان) – دايوت أوباميكانو (بايرن ميونيخ).

– خط الوسط: إدواردو كامافينغا (ريال مدريد) – سيكو فوفانا (لنس) – ماتيو غندوزي (أولمبيك مرسيليا) – أدريان رابيو (يوفنتوس) – أوريليان تشواميني (ريال مدريد) – جوردان فيرتو (مارسيليا).

– خط الهجوم: كريم بنزيمة (ريال مدريد) – أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد) – أوليفييه جيرو (ميلان) – كيليان مبابي (باريس سان جرمان) – عثمان ديمبيليه (برشلونة) – كريستوفر نكونكو (لايبزيغ) – كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ).

وسينتقل المنتخب الفرنسي لكرة القدم إلى قطر ليدافع عن لقبه العالمي وهو مثقل بالإصابات ومحبط بنتائج غير مطمئنة. وسيفتقد المنتخب الفرنسي خدمات لاعبي وسطه بول بوغبا ونغولو كانتي في قطر بسبب الإصابة.

وسيواجه الديوك منافسين يعرفهما جيدا في المجموعة الرابعة وهما أستراليا والدنمارك اللتان كانتا في دور المجموعات مع فرنسا في مونديال روسيا 2018، إلى جانب تونس.

وستكون البداية لفرنسا ضد أستراليا في 22 تشرين الثاني/نوفمبر في ملعب الوكرة، حيث يسعى كيليان مبابي ورفاقه إلى انطلاقة واعدة في كأس العالم قطر 2022.

وقد أقصي المنتخب الفرنسي في ثمن نهائي كأس أوروبا الأخيرة أمام سويسرا بركلات الترجيح، ثم رد بإحراز لقب دوري الأمم الأوروبية، لكنه لم يفز سوى مرة واحدة في آخر ست مباريات. ومع ذلك تتمنى فرنسا أن تصبح أول منتخب ينجح في الدفاع عن لقبه منذ البرازيل العام 1962.

شارك المقال