موتى وأشباح... صحف الأرجنتين تهاجم اللاعبين بعد السقوط أمام السعودية

كأس العالم 2022 23 تشرين الثانى , 2022 - 10:41 ص
الارجنتين

 

عبرت صحف الأرجنتين عن شعور عام بالصدمة في البلاد عقب الهزيمة 2-1 أمام السعودية، في واحدة من كبرى مفاجآت كأس العالم لكرة القدم عبر التاريخ، لكنها لم تقسُ كثيرا على ليونيل ميسي ورفاقه مع وجود هامش للتعويض في مباراتي بولندا والمكسيك بالمجموعة الرابعة.

ووصفت صحيفة (كلارين) الهزيمة بأنها "ضربة موجعة" في بداية المشوار على الرغم من أنها مرشحة بقوة للتتويج باللقب في آخر مشاركة للقائد ليونيل ميسي بالنهائيات، وأضافت في عنوان آخر "الأرجنتين تسقط في أول عرض في قطر".

وقال الصحافي أدريان مالاديسكي في مقال بالصحيفة عينها "لم ندرس السعودية جيدا ولم نعرف كيف نلعب أمامهم حتى بعد تسجيل هدف في أول عشر دقائق".

كما نقلت الصحيفة تصريحات اللاعب الكبير ماريو كيمبس بطل أول لقب للأرجنتين في كأس العالم عام 1978 هاجم خلالها فريق المدرب ليونيل سكالوني قائلا "أعتقد أن الأرجنتين عرفت القليل عن السعودية، لعبوا بغطرسة".

وذكرت صحيفة (أوليه) أن "الأرجنتين وقعت في الفخ" بعد أول خسارة لفريق سكالوني عقب سلسلة مثالية في 36 مباراة متتالية منذ التتويج بكأس كوبا أمريكا.

وأشارت إلى أن "حلم ميسي تحول إلى كابوس" إذ يطمح الهداف التاريخي للأرجنتين إلى تحقيق اللقب في آخر محاولة بعد خمس مشاركات من دون نجاح.

وقالت صحيفة (لاناثيون) في عناوينها "سقوط مدو"، "الأرجنتين تحولت إلى شبح"، و"موتى" في إشارة لتصريح ميسي عقب المباراة "نحن موتى، لم نتوقع هذه البداية، إنها ضربة قوية ولا توجد أعذار".

وسلطت (كلارين) و(أوليه) الضوء على دور مدرب أرجنتيني في نجاح السعودية، وهو رامون دياز مدرب الهلال، إذ اعتمد الفرنسي هيرفيه رونار على تسعة من لاعبي الهلال في تشكيلته الأساسية.

وحفزت وسائل الإعلام الأرجنتينية المنتخب الوطني على التعافي سريعا خاصة بعد تعادل بولندا والمكسيك من دون أهداف في المواجهة الأخرى بالمجموعة.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us