سلام: المستشفيات الحكومية ضامن حياة اللبنانيين ولن نسمح بتأخير المرضى

لبنان الكبير

شدد رئيس الحكومة نواف سلام خلال احتفال إطلاق تجهيز المستشفيات الحكومية على أن “القطاع الصحي في لبنان كان الضامن الأول لحياة الناس، وصمد أمام الأزمات، ولم تتوقف الخدمة ولم تتراجع الكفاءة”، مؤكداً أن الحكومة لن تسمح بأن ينتظر أي مريض لساعات أمام المستشفيات أو أن يُحرم من الدخول إليها بسبب عدم قدرته على الدفع.
وأضاف سلام: “أحيّي جميع العاملين في المستشفيات الحكومية والخاصة، ورغم حجم الأزمات، تبقى القدرة على الوصول إلى الرعاية الصحية في لبنان أفضل بكثير من عدد من دول العالم”.
ورأى رئيس الحكومة أن الاستدامة ليست خياراً بل واجباً، موضحاً أن الحكومة ستعمل على وضع استراتيجيات تجهيز وتمويل المستشفيات الحكومية لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية بكفاءة لجميع المواطنين.

شارك المقال