“أرطغرل” بضيافة “منتدى الاعلام العربي” في دبي

لبنان الكبير

يستضيف منتدى الاعلام العربي في دورته الـ21 والذي يقام في دبي، نجم المسلسل التركي التاريخي “قيامة أرطغرل”، الممثل انجين ألتان دوزياتان، في جلسة حوارية، في إطار مناقشة المنتدى قدرة الدراما على التأثير كأحد أهم مظاهر القوة الناعمة، خصوصاً من خلال الأعمال الناجحة التي تمكنت من تحقيق انتشار واسع النطاق، والمقومات التي من شأنها الوصول بالعمل الدرامي إلى هذا الحجم من التأثير العابر للحدود.

منتدى الاعلام العربي يقام في 26 و27 أيلول الجاري تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ويشارك فيه أكثر من 3000 شخصية من أبرز الوجوه الاعلامية في المنطقة والعالم، ووزراء ورؤساء مؤسسات الاعلام العربية والعالمية ورؤساء تحرير الصحف المحلية والعربية، إلى جانب نخبة من كبار الكُتَّاب والمفكرين وممثلي كبرى وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية.

ويسبق المنتدى يوم تمهيدي بعنوان “المنتدى الاعلامي للشباب” الذي يعقد في أول دورة له وهو مخصص حصرياً لشباب الاعلاميين ويركز على إعداد جيل من الاعلاميين الشباب المؤهلين لريادة عملية التطوير الاعلامي في المرحلة المقبلة، انطلاقاً من حقيقة أن الشباب هم الأكثر انفتاحاً على التكنولوجيا التي ستكون لها الكلمة العليا في تشكيل صورة الاعلام في المرحلة المقبلة، ولما للشباب من قدرة على الابتكار والابداع والتعامل بكفاءة مع معطيات العصر وأهمية تسخير تلك المعطيات في بناء إعلام قوي ومنافس.

يضم منتدى الاعلام العربي هذا العام أكثر من 75 جلسة وبمشاركة 130 متحدثاً و160 مؤسسة إعلامية، يشاركون جميعاً في رسم مستقبل الاعلام العربي، بهدف عرض التجارب الملهمة وطرح الرؤى حول مستقبل الاعلام وتبادل الخبرات والأفكار والتجارب التي تسهم في استشراف مستقبل الاعلام العربي، وذلك من خلال مجموعة كبيرة ومتنوعة من ورش العمل والجلسات النقاشية والفعاليات التي تركز على أحدث الاتجاهات الاعلامية، من أجل تقديم حلول مبتكرة لمواكبة المتغيرات العالمية. ويرحب المنتدى هذا العام بما يزيد على 200 شخصية إعلامية من 16 دولة من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

وتستعرض هذه الدورة من المنتدى أفضل التجارب العالمية الناجحة في التطوير الاعلامي، وأهم التحولات الاعلامية في العالم، والاتجاهات التكنولوجية التي قد تسهم في تغيير منظومة الاعلام وصناعته، وتأثير ذلك على نمط المتلقي وسلوكه ومدى تفاعله مع وسائل الاعلام في المستقبل.

شارك المقال