انطلاق تصوير فيلم “القيد” بطولة يعقوب الفرحان في صحراء نيوم

لبنان الكبير

انطلق منذ عدة أيام في السعودية تصوير فيلم “القيد” في بجدة بصحراء نيوم، شمال غرب مدينة تبوك، وسيستمر التصوير لأكثر من شهر ونصف الشهر في المواقع الخارجية والصحراء.

https://x.com/AlgaidFilm/status/1747227614920531968?s=20

فيلم “القيد” هو رحلة ملحمية تتناول قصة انتقام وثأر تدور أحداثها في صحراء شبه الجزيرة العربية في بداية القرن العشرين في البرد القارس لفصل الشتاء. ويحكي قصة سعودية مستلهمة من أفلام المغامرات وتعيد تقديم الأعمال البدوية في حُلة جديدة. وهو من بطولة يعقوب الفرحان، وعدد من الشبان السعوديين الذين حققوا نجاحات في الأفلام السعودية، وهم خالد عبد العزيز وحسام الحارثي وعاصم العواد، ومن إخراج حسام الحلوة، وكتابة الروائي أحمد الحقيل.

ويعد هذا العمل ثاني تعاون بين المخرج الحلوة والفرحان، اذ تعاونا من قبل في الفيلم القصير “شقة 6”. والفيلم أولى الانتاجات في إطار اتفاقية شراكة نوعية ما بين نيوم واستوديوهات “تلفاز 11” تشمل إنتاج 9 أعمال تلفزيونية وسينمائية على مدار ثلاثة أعوام. ويأتي بعد فيلمي “سطار” و”مندوب الليل”، واللذين حققا أرقاماً قياسية في شباك التذاكر السعودي. وحقق فيلم “مندوب الليل” ثاني أفضل افتتاحية لفيلم عربي منذ انطلاقة السينما في السعودية، بحيث تجاوزت مبيعاته في الأسبوع الأول الـ 114 ألف تذكرة، وواصل نجاحاته في جميع دور العرض في المملكة في الأسابيع التالية، ليُعرض اليوم خارج البلاد في الدول الخليجية المجاورة.

ويضم فريق الانتاج محمد الحمود وشوقي كنيس، إلى جانب المنتج التنفيذي علاء فادن علي الكلثمي ووائل أبو منصور. اما في ما يتعلق بأعضاء الطاقم الفني، فيشارك مدير التصوير البلجيكي شون دون، المعروف بعمله في فيلم “صوفيا”، بتقنياته الرائعة. ويضيف المصمم الفني أحمد باعقيل، الذي قدم عملاً مميزاً في “ناقة”، لمسته الفنية إلى هذا الانتاج السينمائي.

لمسة الجمال تأتي من فريق المكياج السينمائي الاسباني INSIDEFX، بينما يتحكم مدير قسم الأزياء صلاح بركه، الذي سبق له العمل في “حرب النجوم -Star Wars”، في تصميم الأزياء بأناقة وأصالة.

شارك المقال