بعد “مدرسة المشاغبين”… اتهام مسلسل “ثانوية النسيم” بكسر هيبة المعلم

لبنان الكبير

بدات منصة “شاهد” مؤخراً بعرض المسلسل السعودي “ثانوية النسيم”، وهو من أعمالها الأصلية. ومنذ عرض الحلقتين الأولى والثانية تصدر المسلسل قائمة الأكثر مشاهدة في السعودية، وحظي باعجاب المشاهدين، الذين أشادوا بأداء الوجوه الشابة فيه.

العمل الذي يدور حول طلاب احدى المدارس الثانوية في مدينة الرياض، ويركز على عدد من الطلاب غير المنضبطين الذين يتطاولون على المعلم، ويسخرون منه أثناء الدرس، أثار جدلاً حوله، وخصوصأً أنه يحظى بشعبية بين المراهقين. واتهمه بعض مستخدمي منصة “اكس” بأنه يكسر هيبة المعلم عبر النماذج التي يكرسها لصورة طلاب الثانوي.

https://x.com/donia3dvideo008/status/1754453583985062122?s=20

وزاد من تأكيد التاثير السلبي للمسلسل الذي عرضت منه حتى الاَن أربع حلقات، قيام مدرس بنشر فيديو قال فيه انه بعد عرض المسلسل، بدأ الطلاب يظهرون تمرداً على المدرسين، وخلال أسبوع كتبت تعهدات تفوق ما تمت كتابته في سنة كاملة.

https://x.com/GoldenDose/status/1754444867436974256?s=20

المسلسل الذي لم يحدد الفترة الزمنية التي يدور فيها، اذ تبدو أجواؤه من التسعينيات، لكنه يدور في الوقت الحاضر ، ويتحدث عن حي شهير في مدينة الرياض وهو حي النسيم، يبدو جلياً أن قصته مقتسبة من مسرحية “مدرسة المشاغبين” لعادل امام التي قدمت منذ 50 عاماً، ولكن بنسخة سعودية معاصرة، وهذا ما أثار حفيظة بعض المتابعين الذي يرى أن المسلسل جاء ليكمل ما بدأته هذه المسرحية من افساد أجيال متلاحقة  وكسر هيبة المعلم أمام الطلاب، وأن الهدف منه وان كان تربوياً، الا أن التأثير جاء عكسياً تماماً، فيما يرى البعض الاَخر أن من المبكر الحكم على العمل ويجب انتظار بقية الحلقات لمعرفة كيف سيعالج مشكلات الطلاب.

https://x.com/7hkmaa/status/1746207699425964244?s=2

“ثانوية النسيم” تأليف علاء حمزة، وبطولة خالد صقر الذي يؤدي دور الأستاذ عبد الله الذي يحمل درجة الماجستير من بريطانيا في تخصص إصلاح التعليم، ومجموعة من الممثلين الشباب وهم: نايف البحر الذي يؤدي شخصية مشعل، أحمد الكعبي، نواف الدريهم، عبيد الودعاني وعبد الله متعب. ومن اخراج عبد الرحمن جندل.

 

شارك المقال