حقيقة عودة مسلسل “وادي الذئاب” على “نتفليكس”

لبنان الكبير

انتشر مؤخراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خبر عن عودة المسلسل التركي الأشهر “وادي الذئاب” الذي توقف منذ تسع سنوات، وأن العودة ستكون عبر احدى المنصات رجح البعض أن تكون “نتفليكس”، وأن المسلسل سيدور حول حرب غزة والأوضاع المستجدة في الشرق الأوسط. الا أن شركة “بانا” المنتجة للعمل والتي يملكها بطله نجاتي شاشماز نفت صحة تلك الأخبار عبر بيان لها قالت فيه: “المنشورات التي تفيد بأن جزءاً جديداً من المسلسل سيبث عبر منصة رقمية خاصة لا تعبّر عن الحقيقة، وقد تم إرسال إخلاء المسؤولية بشأن هذه المنشورات إلى الأطراف المعنية”.

وأضاف البيان: “عندما يعود مسلسل وادي الذئاب إلى الشاشات، سيعلن عن كل التفاصيل عبر المصادر الرسمية للشركة المنتجة”.

وتوقّف مسلسل “وادي الذئاب” عند الحلقة الأخيرة من الجزء العاشر في العام 2016. وفي العام 2018 أعلن الممثل نجاتي شاشماز الذي يقوم بدور بولات علمدار في السلسلة الأسطورية عن انتاج موسم جديد من العمل بعنوان “وادي الذئاب – الفوضى”، ولكن الموسم لم يبصر النور بسبب الشرط التعجيزي الذي وضعه شاشماز، وهو مليون دولار ثمن الحلقة الواحدة، إضافة إلى أجور الممثلين ما أدى الى رفض أكثر من قناة المسلسل وحتى القنوات الحكومية.

هذه ليست المرة الأولى التي تخرج فيها أنباء عن عودة “وادي الذئاب” عبر منصة “نتفليكس”، فمنذ أكثر من عام انتشر خبر عن أنه سيعرض عليها، ولكنه لم يكن صحيحاً. كما ذكرت وسائل اعلام تركية أن نجاتي شاشماز اجتمع مع المنتج بولات ياغجي واتفقا على الخطوط العريضة للعمل، وجرى الاتفاق أيضاً على عرض العمل على قناة “شو تي في”، وتم تصوير إعلان تشويقي للمسلسل يظهر فيه مراد علمدار ينزل بطائرته الخاصة في مدينة بنسلفانيا الأميركية، إلا أنّ المشروع تعرقل بعد نشر طليقة شاشماز مقطع فيديو يظهر فيه وهو يمارس طقوس الطائفة القادرية، مصطحباً معه ابنه البالغ من العمر ثماني سنوات لحضور حلقات الذكر، إضافة إلى تصريحاتها بأن نجاتي يرى نفسه المهدي المنتظر ويعتبر ابنه وريثاً له، ما أثار ضجة واسعة جعلت القناة تصرف النظر عن المسلسل.

“وادي الذئاب” عرض لأول مرة عام 2003، وتوقف أول مرة بعد الحلقة 20 بسبب المشاهد الدموية، خصوصاً مشهد الهجوم على صالة قمار سليمان شاكر. ويدور المسلسل حول شخصية مراد علمدار، ويطرح العديد من القضايا السياسية، وتطرق إلى الأزمتين السورية والعراقية في الجزء السابع والثامن والتاسع.

وفي العام 2013 وخلال النصف الثاني من الموسم السابع، تعرض البطل شاشماز لأزمة قلبية حادة، دخل على إثرها المستشفى، وكان ذلك سبباً لظهور شخصية “الفدائي المقنع”، التي أداها ممثل أذربيجاني غير مشهور.

شارك المقال