أثار النائب علي فياض، عضو كتلة “حزب الله”، جدلاً بعد إشارته إلى أنّ فريقه السياسي يواجه إشكالية في اقتراع المغتربين، بسبب ما وصفه بغياب مبدأ تكافؤ الفرص وعدم توفّر الضمانات الكافية.
وقال فياض خلال تصريح له: “نحن مع حصر الإشكالية بستة مقاعد، لكنني قلت لوزير الداخلية إنني أريد فيزا لزيارة الولايات المتحدة ولقاء قواعدي الانتخابية في ميشيغن وديترويت حيث الوجود الجنوبي الشيعي الكثيف”. وأضاف: “في حال لم أحصل على التأشيرة، فهذا يفتح الباب أمام الطعن بالقانون الذي ينص على اقتراع المغتربين للنواب الـ128”


