استقبال حاشد لأبطال العرب لكرة السلة (صور)

أخبار, رياضة 17 شباط , 2022 - 8:25 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

عادت بعثة منتخب لبنان للرجال لكرة السلة من دبي بعدما احرزت لقب البطولة العربية الرابعة والعشرين وأقيم لها استقبال حافل في صالون الشرف التابع لمطار رفيق الحريري الدولي.

تقدّم الحضور رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ممثلاً الوزير الدكتور جورج كلّاس، الامين العام للجنة الاولمبية اللبنانية العميد حسان رستم ممثلاً اللجنة، نواب رئيس اتحاد كرة السلة ضومط كلّاب، تمّام جارودي، سامي ناصر، الامين العام للاتحاد المحامي شربل ميشال رزق، والاعضاء وحشد من رجال الصحافة والاعلام.

ولدى وصول البعثة التي يرأسها عضو الاتحاد ومدير المنتخبات الوطنية غازي بستاني الى صالون الشرف، دخل اللاعبون على وقع الهتاف والتصفيق. ثم القى عويدات كلمة جاء فيها "أهنئكم باسم الوزير جورج كلّاس على هذا الانجاز العربي الكبير الذي حققته كرة السلة اللبنانية اذ انها المرة الاولى يحرز لبنان لقب بطولة المنتخبات العربية للرجال. لقد اسعدتم الشعب اللبناني بهذا الانتصار. هذا ليس فوزا لكرة السلة اللبنانية فحسب بل للرياضة اللبنانية عامة. وكرة السلة اللبنانية رفعت وما زالت العلم اللبناني في المحافل الخارجية وما زالت تصعد الى منصات التتويج. الشعب اللبناني فخور بانجازكم. واود القول ان هذا الانجاز يأتي في ظل ظروف اقتصادية صعبة يعيشها لبنان. وأهنئ اتحاد كرة السلة بهذا الانجاز والجهازين الاداري والفني ولاعبي المنتخب. وآمل ان نلتقي مجدداً للاحتفال بتأهل لبنان الى مسابقة كأس العالم التي ستقام في العام 2023".

كذلك، تحدث النائب الأول لرئيس الاتحاد ضومط كلّاب فقال: "نيابة عن رئيس الاتحاد اكرم حلبي وعن زملائي الأعضاء اشكر عويدات على كلامه. فرحتنا كبيرة بهذا الانجاز المحقق في دبي . فاحراز لقب البطولة العربية للمنتخبات هو ثمرة جهد من اللجنة الادارية للاتحاد الى كافة اللجان العاملة والجهاز الفني للمنتخب واللاعبين الذين اثبتوا انهم ابطال وعادوا من بعيد في الدقائق القاتلة قبل انتهاء المباراة وبعدما كانوا متأخرين بفارق 9 نقاط تعملقوا وفازوا بالمباراة النهائية. نتمنى التوفيق للمنتخب اللبناني في مباراتيه ضد الأردن في 24 الجاري وضد السعودية في 27 منه ضمن "النافذة الثانية" من تصفيات كأس العالم".

وفي الختام، رقص اللاعبون على انغام الزفّة اللبنانية في الباحة الخارجية للمطار وتحلق الحاضرون حول منتخبهم وشاركوهم الفرحة وسط اجواء وطنية حماسية بامتياز.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us