شقيقة خامنئي تندد بحكمه وتطالب الحرس الثوري بإلقاء السلاح

لبنان الكبير

نددت شقيقة للزعيم الايراني علي خامنئي بحملته القمعية على المحتجين في أنحاء البلاد، داعية الحرس الثوري الى إلقاء السلاح، حسبما ورد في رسالة نشرها ابنها المقيم في فرنسا.

وانتقدت بدري حسيني خامنئي، المقيمة في إيران، المؤسسة الدينية منذ عهد مؤسس الجمهورية الاسلامية الراحل آية الله الخميني حتى حكم شقيقها، بحسب الرسالة التي تحمل تاريخ “ديسمبر 2022”.

وكتبت في الرسالة التي نشرها نجلها محمود مرادخاني على حسابه على “تويتر”: “أعتقد أنه من المناسب الآن أن أعلن أنني أعارض تصرفات أخي وأعبر عن تعاطفي مع كل الأمهات اللائي يبكين بسبب جرائم الجمهورية الإسلامية، منذ عهد الخميني إلى عصر الخلافة الاستبدادية الحالي (في حكم) علي خامنئي”.

أضافت: “على الحرس الثوري والمرتزقة التابعين لعلي خامنئي إلقاء أسلحتهم في أسرع وقت ممكن والانضمام إلى الشعب قبل فوات الأوان”.

ويمثل الحرس الثوري قوات النخبة في إيران وساعد في تشكيل كيانات تعمل بالوكالة لصالح إيران في أنحاء الشرق الأوسط، ويدير إمبراطورية تجارية واسعة. ونشر الحرس الثلاثاء بياناً طالب فيه القضاء بألا “تأخذه شفقة مع مثيري الشغب وقطاع الطرق والارهابيين”، مما يعني أن السلطات لا تعتزم تخفيف حملتها الشرسة على المعارضة.

وفي تشرين الثاني الماضي، اعتقلت السلطات الناشطة فريدة مرادخاني، ابنة أخت خامنئي، بعد أن دعت الحكومات الأجنبية إلى قطع جميع العلاقات مع طهران.

شارك المقال