بالصور- زيارات هوكشتاين في يومه الاول

لبنان الكبير

وصل الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين الى بيروت صباح اليوم، في زيارة ستستمر حتى يوم غد الخميس.
واستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، هوكشتاين والوفد المرافق، في حضور السفيرة الاميركية دوروثي شيا، حيث تم عرض للأوضاع العامة.

واستمر اللقاء ساعة، غادر بعده هوكشتاين مكتفيا بالقول:”اللقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري كان ممتازا وبناء”.

وبدوره الرئيس نبيه بري، جدد شكره “للجهود التي بذلها هوكشتاين، وأثمرت البدء بعملية التنقيب في البلوك رقم 9″، مؤكدا “أن جهود المجلس النيابي ستبقى منصبة على إنتخاب رئيس جديد للجمهورية وإستكمال إنجاز التشريعات المطلوبة في المجال النفطي وفي مقدمها الصندوق السيادي كما التشريعات المطلوبة لإنجاز الإتفاق مع صندوق النقد الدولي”.

وأكد الرئيس بري أمام الموفد الاميركي “ضرورة وقف الإنتهاكات الإسرائيلية للقرار الدولي 1701، وعلى عمق العلاقة مع قوات الطوارئ الدولية “اليونيفيل” منذ عام 1978 وحتى الآن، وأن لبنان حريص جدا على المحافظة على الإستقرار كما حرصه على سيادته على كامل التراب اللبناني .

ومن جهته، إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي هوكشتاين بعد ظهر اليوم في السرايا.

وشارك في اللقاء السفيرة شيا، والمستشار الديبلوماسي لرئيس الحكومة السفير بطرس عساكر ومنسّق الحكومة لدى قوات الطوارئ الدولية”اليونيفيل” العميد منير شحادة.

وكانت سفارة الولايات المتحدة الأميركية أعلنت في بيان في وقت لاحق أن ” كبير مستشاري الرئيس بايدن آموس هوكشتاين يزور لبنان من 30 إلى 31 آب، لمتابعة اتفاق الحدود البحرية التاريخي الذي جرى التوصل اليه في تشرين الأول 2022″.

وأشارت في البيان الى انه “سوف يبحث كبير المستشارين هوكشتاين أيضًا في المجالات ذات الاهتمام المشترك والإقليمي”

شارك المقال