النصر يودّع “أبطال آسيا” أمام العين الإماراتي

لبنان الكبير

ودّع فريق النصر السعودي بطولة دوري أبطال آسيا، وخسر فرصة البحث عن حلمه باللعب في كأس العالم للأندية 2025، بعد خسارته أمام العين الإماراتي عن طريق ركلات الترجيح بعد تعادل مثير بينهما في الأشواط الأصلية والإضافية بنتيجة (4 – 4).

ولم ينجح النصر في صناعة الفرحة على محيا جماهيره التي احتشدت في جنبات ملعب الأول بارك، وودع البطولة القارية بعد أيام قليلة من افتقاده فرصة المنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين بعد اتساع فارق النقاط مع المتصدر الهلال إلى 12 نقطة.

ولم يكمل النصر ملامح “الريمونتادا” التاريخية التي كانت في طريقها للتحقق بعدما انتفض وسجل رباعية منحته التقدم في مواجهة الإياب، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي أدارت ظهرها للنصر.

وأهدر النصر ثلاث ركلات ترجيح عن طريق بروزفيتش وتيليس وأوتافيو في الوقت الذي سجل فيه رونالدو هدف النصر الوحيد في ركلات الترجيح، مقابل ثلاث ركلات سجلها العين الإماراتي.

ونجح العين في التقدم قبل أن ينتصف الشوط الأول عن طريق لاعبه سفيان رحيمي الذي ضرب دفاعات النصر وكسر مصيدة التسلل ليواجه راغد النجار حارس مرمى الفريق النصراوي ويركن الكرة في الشباك، ليقرر الحكم إعلان حالة تسلل قبل أن يعود لاستشارة حكم تقنية الفيديو المساعد ويقرر صحة الهدف واحتسابه.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول كرر المغربي رحيمي زيارته للشباك، لتصبح الأمور أكثر صعوبة على فريق النصر الذي بات بحاجة لثلاثة أهداف نتيجة خسارته مباراة الذهاب بهدف وحيد.

ومن خطأ للحارس خالد عيسى، نجح ساديو ماني لاعب النصر في تحويل الكرة نحو عبد الرحمن غريب الذي كان في مواجهة للمرمى الخالي من حارسه، وينجح في تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول.

وبدأ النصر الشوط الثاني مستميتاً في الهجوم وبحث عن تقليص الفارق سريعاً، وتحقق له ذلك بعد تسديدة من البرتغالي أوتافيو حولها خالد عيسى حارس مرمى العين عن طريق الخطأ في شباكه ليحرز النصر هدف التعادل مع الدقيقة 52.

وانتعش الأصفر العاصمي ولم يهدأ وشن هجوماً كبيراً وسط تراجع فريق العين نحو الدفاع وغيابه هجومياً، وكاد النصر أن يخطف التقدم في أكثر من مرة وأضاع كرات عن طريق رونالدو وماني.

واتجهت المباراة للشد والضغط بين اللاعبين، وسدد البرازيلي أليكس تيليس هدف التقدم للنصر في المباراة والتعادل في مجموع المباراتين مع الدقيقة 72 بعد تسديدة قوية سكنت شباك خالد عيسى.

واحتكمت المواجهة بعد ذلك إلى الأشواط الإضافية، وتفاقمت مشكلة النصر بتكرار إصابات عبد الإله العمري وعبد الرحمن ومحمد آل فتيل، ومغادرتهم الملعب.

وزاد أيمن يحيى من معاناة النصر بعدما تحصل على بطاقة حمراء في الدقيقة 98 من الشوط الإضافي الأول، في لقطة عاد معها العماني أحمد الكاف حكم المباراة إلى تقنية الفيديو المساعد، وتراجع عن قرار البطاقة الصفراء ومنح اللاعب بطاقة حمراء ليكمل الأصفر العاصمي المباراة بعشرة لاعبين.

ونجح البديل سلطان الشامسي في إعادة فريق العين إلى التقدم مجدداً مستفيداً من خطأ للحارس راغد النجار، ليتابع الكرة ويركنها داخل الشباك كهدف ثالث في المباراة ورابع في مجموع المباراتين.

ولم يكن الحظ مصاحباً للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان في وضعية انفراد أمام مرمى العين لكن تسديدته كانت سهلة وتصدى لها خالد عيسى في المرة الأولى ثم الثانية وسط حسرة كبيرة من قائد النصر.

وقبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية تحصل رونالدو على ركلة جزاء في الدقيقة 116 تقدم لها وركنها ببراعة داخل الشباك كهدف رابع جعل المواجهة تتجه لركلات الترجيح.

شارك المقال