هاشمية والمفتي امام يدشنان مشروع “إمكان” لاضاءة مساجد الكورة

لبنان الكبير

دشن رئيس جمعية “امكان” السيد أحمد هاشمية اليوم مشروع الجمعية التنموي في الكورة بتزويد المساجد في المنطقة بالطاقة الكهربائية لاضاءتها عبر نظام الالواح الشمسية.
وللمناسبة زار هاشمية ومفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد طارق امام، وحشد من المشايخ وفعاليات المنطقة، مسجد المصطفى في الكورة للاشراف على تركيب ألواح الطاقة الشمسية، في حضور أئمة المساجد التي تمت انارتها ومشايخ وفاعليات من المنطقة واعضاء جمعية امكان.
وبعدها انتقل المشاركون الى مسجد بر الوالدين في منطقة دده الكورة، حيث أدوا صلاة الظهر. تلاه لقاء جمع الفعاليات بهاشمية والمفتي امام، حيث تم التباحث بمشاكل المنطقة واحتياجاتها.

المفتي

وشكر المفتي امام هاشمية على مبادراته تجاه المنطقة وأبنائها وخاصة المتعلقة بالمساجد، وشكر الرئيس سعد الحريري “الداعم والمبادر والموجّه الأول لكل اعمال الخير”. وقال:” في شهر الخير والبركة وشهر النور لابد ان يحمل معه نسمات النور ونسمات العطاء و الخير وهذا بالفعل ما نجتمع عليه اليوم، هذا اليوم المبارك ونحن على ابواب العشر الاخيرة من شهر رمضان الذي فيه ليلة خيرة من الف شهر، تقبل الله الصيام والاعمال”.
وأضاف:” النور هو صفة هذا الدين، صفة دين الإسلام، والله عز وجل نور السماوات والأرض، لذلك نعرف نحن أبناء هذه الأمة، لذلك هذا شيء من ثقافتنا وادبياتنا، لفتة كبيرة من الحاج احمد ومن خلاله نشكر الشيخ سعد على رعايته ومواكبته كل ما فيه خير وعمل ينفع الناس ويلتفت لمعاناة الناس”.
وواصل:” ما احوجنا لأن نتكاتف في هذه الظروف وان يكون عملنا الخيّر عامل جمع وليس عامل انقسام، وان نتسابق في ميادين الخير والاستثمار في الانسان وان الانسان اثمن شيئ لذلك عندما نبني البشر فان كل شيء يكون بخير وتبدأ ورشة البناءالمجتمعي السليم”.
وأوضح: ” المساجد منارة روحية واخلاقية وقيَميّة وتربوية نريدها ان تكون بأبها حلة وبأحسن موضع وبأحسن وضعية لذلك الطاقة الكهربائية التي لاشك ستكون للمساجد دعما وراحة وأنشطة باذن الله عز وجل”.

هاشمية

ووعد هاشمية الحاضرين بمتابعة واستكمال مبادراته هذه بتوجيهات من الرئيس الحريري.
وقال: “حضورنا اليوم اولا لنوجه تحية لاهالي الكورة والشمال ونقول لهم اننا بجانبكم. ونشكر الدعم المتواصل لجهودنا من سماحة مفتي الشمال الشيخ محمد امام ونشكر كل المعنيين في المنطقة”.
اضاف: “المساجد هي بيوت الله المفتوحة لكل الناس التي بيستظلون بنورها ليلاقوا ملجأهم الآمن للتعبد والتقوى”. وأضاف:” المساجد لا تفرق بين الناس مثلما ايضا جمعية امكان لا تفرق بين اللبنانيين لان ما يجمعنا هو وطن واحد وهوية واحدة”.
وتابع:” نقوم بواجبنا تجاه أهلنا بالكورة لاضاءة مساجدها. وهي مبادرة من مبادرات سنشهدها من جمعية إمكان في الشمال لنقف بجانب الناس ونمدهم بمقومات الحياة وكل ذلك بتوجيهات من الرئيس سعد الحريري ومتابعته”.

وزار هاشمية رئيس اتحاد بلديات الكورة ربيع الايوبي للاطمئنان على صحته، وشكر الايوبي هاشمية وجمعية “امكان” على ما يقدمانه للمنطقة وأبنائها.

وتتابع جمعية “امكان” تسليم المساجد ألواح الطاقة الشمسية، اذ لغاية الآن تم تسليم ٢١ مسجدا من اصل ٢٣، كافة المستلزمات. وسيتم متابعة دعم هذه المساجد لوجيستيا بشكل دائم، من خلال تأمين المستلزمات من ألواح طاقة شمسية و”انفرتيرات”.

شارك المقال