27 قتيلا في اشتباكات بين مسلحين وقوات الأمن في إيران

لبنان الكبير

نفذ مسلحون هجوما كبيرا على قواعد تابعة للحرس الثوري الإيراني في جنوب شرق إيران، ما أسفر عن مقتل 27 شخصا من الجانبين، بحسب ما ذكرته وكالتا أنباء الجمهورية الاسلامية الرسمية “إرنا” و”تسنيم”، اليوم الخميس.

وأفادت التقارير بمقتل 16 مسلحا و11 فردا من قوات الأمن، في الهجوم الذي وقع في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، وأن المهاجمين احتموا في مناطق سكنية واحتجزوا رهائن.

وحتى بعد الفجر، استمر ورود تقارير على وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بوقوع معارك بالمدفعية الثقيلة، إلا أن قوات الأمن استعادت السيطرة على المنطقة صباح اليوم الخميس، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام إيرانية.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن الهجمات وقعت في منشآت عسكرية بمدينتي راسك وجاهبهار في إقليم سيستان وبلوشستان. وأشارت التقارير إلى “هجوم إرهابي تم إحباطه”.

وأعلنت جماعة “جيش العدل” المسلحة التي تصنفها طهران جماعة إرهابية، مسؤوليتها عن الهجوم. وبحسب تصريحاتها الخاصة، فإنها تسعى جاهدة للاستقلال في جنوب شرق إيران.

وأظهرت مقاطع فيديو بثتها وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية، إطلاق نار خلال اشتباكات وقعت في الشوارع. وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن قوات الأمن أعادت الامور في المدينتين تحت السيطرة صباح اليوم الخميس.

شارك المقال