“الزعيم” عادل إمام يعود الى السينما

لبنان الكبير

بعد غياب طويل ناهز الـ 14 عاماً، وإعلان اعتزاله فنياً قبل أشهر قليلة، يعود “الزعيم” عادل إمام إلى السينما، من خلال عرض أحدث أفلامه وآخرها “زهايمر” في صالات السينما في مصر والعالم العربي بمناسبة ذكرى ميلاده الـ 84 الذي يصادف في 17 أيار الجاري.

وقررت الفنانة الكبيرة والاعلامية الشهيرة إسعاد يونس طرح فيلم “زهايمر” الذي أنتج وعرض عام 2010، ضمن استراتيجية جديدة لشركة الانتاج التي تمتلكها، بغية الاحتفاء بأيقونات فنية لها تاريخ عظيم في مصر والعالم العربي.

وأكد مدير الشركة أحمد صبيح، أن الاحتفال بيوم ميلاد “الزعيم” يعد أدنى تكريمٍ لهذا الرمز السينمائي العربي الكبير في القرن العشرين. وتأتي هذه الخطوة في إطار الحرص على عرض أعماله الأحدث في صالات السينما المصرية، بدءاً من فيلم “زهايمر”.

وأعلن صبيح عن إقامة احتفالية لعادل امام يحضرها أبطال الفيلم ونجوم الجيل الحالي، تأكيداً على أن هذه الرؤية تأتي بناءً على توجيهات واتجاهات فنية جديدة يقودها المستشار الاستراتيجي للشركة عمر الخواجة، وتهدف إلى فتح آفاق وأسواق جديدة للأفلام المصرية.

يشارك في بطولة فيلم “زهايمر” عدد كبير من النجوم، أبرزهم اسعاد يونس والفنان الراحل سعيد صالح، نيللي كريم، فتحي عبد الوهاب، أحمد رزق ورانيا يوسف.

يذكر أن 4 سنوات مرت على آخر ظهور فني لعادل إمام، حينما قدم مسلسل “فالنتينو” مع الممثلة الراحلة دلال عبد العزيز، واختفى بعدها عن الساحة الفنية.

وفي كانون الثاني الماضي، أعلن رامي إمام أن والده قرر اعتزال الفن بعد مسيرة مليئة بالعطاء والإنجاز والنجاحات، والتفرغ للحياة الأسرية والاستمتاع بالأجواء العائلية وسط أبنائه وأحفاده، مشيراً إلى أنه يتمتع بصحة جيدة، وسط الشائعات التي تطارده حول حالته الصحية والحديث عن صعوبة تقديمه أعمالاً جديدة.

شارك المقال