خريس لـ"لبنان الكبير": لا أحد باستطاعته منع انتخاب رئيس للجمهورية

خبريات 12 تموز , 2022 - 4:06 م
علي خريس

 

تمنى النائب علي خريس، في حديث لـ"لبنان الكبير"، "انتخاب رئيس جمهورية في موعده الدستوري، ويتم العمل على هذا الاساس لأنه من غير الطبيعي ألا يحصل هذا الاستحقاق".
وأضاف: "كثيرون شككوا بالانتخابات النيابية وكان اصرارنا على اجرائها وقد حصلت، واستحقاق رئاسة الجمهورية كبير ومهم والبلد لا يحتمل الفراغ مع امكانية استمرار حكومة تصريف الاعمال الى ما بعد الانتخابات الرئاسية. لا أحد باستطاعته منع حصول انتخاب رئيس الجمهورية".
واعتبر ان "الرئيس المقبل يجب ان يكون لبنانيا وان يكون على مسافة واحدة من كل الفرقاء وان يكون عاملا جامعا وليس عامل تفرقة ويسعى الى تأمين الوحدة الوطنية وحماية صيغة العيش المشترك. على الرئيس الجديد حماية الوحدة الوطنية والعمل على خطة التعافي الاقتصادية وحماية حقوق المودعين وحل معضلة الكهرباء التي نعاني منها منذ سنوات اضافة الى ملفات أخرى لها علاقة بالقطاع العام والخاص وتأمين فرص العمل والاستثمارات واستخراج الغاز والنفط من البحر. وان يكون لديه علاقات جيدة مع كل الدول باستثناء العدو الاسرائيلي والعمل على معالجة موضوع النازحين السوريين".
وختم متحدثاً عن "أهمية التوافق الداخلي الذي يؤدي حتما الى انتخاب رئيس للجمهورية، إذ لا يجوز انتظار الاملاءات من الخارج. في كل الحالات، يجب أن يكون رئيس الجمهورية الجديد رئيسا توافقيا وعلى مسافة واحدة من كل الفرقاء والاطراف خصوصا في هذه المرحلة".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us