كرم لـ”لبنان الكبير”: فريق الموالاة يعتمد على تفسيرات وتضليلات ومعلومات خاطئة

لبنان الكبير

وصف عضو تكتل “الجهورية القوية” النائب فادي كرم قرارات المملكة العربية السعودية بأنها “حكيمة”، مؤكداً “أننا نلتقي معها في الكثير من المواقف الاستراتيجية. مواقفنا متقاربة مع مواقف المملكة، في نظرتها الى المنطقة، والى الحلول فيها، والعلاقة المميزة التي يجب أن تكون بين لبنان والمملكة. السعودية منذ البداية، تقول انها لا تريد الفراغ في لبنان، لكن وضعت المواصفات كي يستفيد من علاقاته الجيدة معها. حين يتم الالتزام بهذه المواصفات يكون لبنان على أفضل علاقة معها، وحين لا يلتزم، سيكون في مكان بعيد عنها”.

واعتبر في حديث لـ”لبنان الكبير” أن “فريق الموالاة، يعتمد على تفسيرات وتضليلات وبث المعلومات الخاطئة، ليترك طرحه ومرشحه كأمر واقع، لكن من الصعب عليه الاعلان عن سقوط محاولته وأسلوبه في فرض الأمر الواقع. لذلك، يسوّقون لنظريات كاذبة اليوم، وباتت معروفة المواصفات التي يقبل بها الداخل والخارج، والتي يجب أن يلتزم بها الرئيس المقبل لانقاذ البلد”، مشدداً على أن “لا خروج للبنان من مأزقه الا بخروج القيادة من يد هذا الفريق”.

ورأى أن “فريق الممانعة اذا كان يريد أن يفهم معنى انقاذ لبنان، فسيكون لجولة السفير السعودي نتيجة، لكن اذا استمر هذا الفريق على سياسته واستراتيجيته، وقراره بإبقاء لبنان رهينة لسياساته الاقليمية، فلن تفيد الجولات والزيارات والخطوات”.

وأكد كرم أن “بو صعب لا يحمل مبادرة انما يقوم بجولة استكشافية، ولا علاقة لها بجولة السفير بخاري لا من قريب ولا من بعيد، ولا تؤثر الواحدة على الأخرى أو تتعارض معها. بو صعب يحاول أن يكون همزة وصل بين الفرقاء لاستكشاف امكان الالتقاء على حلول معينة، وربما لأنه نائب رئيس مجلس النواب، أعطي تحركه حجماً أكبر مما هو، لكن لا ننتظر نتيجة منه لأن الالتقاء في العمق السياسي، صعب، وإن كان في بعض الأحيان، يلتقي المتخاصمون حول فكرة معينة”.

شارك المقال