عطاالله لـ”لبنان الكبير”: التيار يدفع ثمن مواقفه

لبنان الكبير
غسان عطا الله

لفت النائب غسان عطاالله، في حديث لـ”لبنان الكبير”، الى أن “التيار في الواجهة، ويتعرض أكثر من غيره للرشق، لكن ما يحكى في الاعلام عن تمايز بين نواب التكتل أو ربما حالة عونية جديدة ليس واقعياً اذ نحن واضحون وصريحون. نحن في حزب ومن فيه يلتزم بقراراته، واذا حصل أي خروج عن هذا الالتزام، هناك قواعد في الحزب للمحاسبة، ولا يجوز اعطاء الأمر حجماً أكبر مما هو. نتيجة التحقيقات مع الذي لم يلتزم، تحدد القرار المناسب، لكن حتى الآن ، نتحدث نظرياً وليس هناك من شيء ثابت”.

وقال: “في عز المشكلات، حين قالوا ان الحالة العونية انتهت، تبين أن هناك عدداً من الأشخاص خرجوا من التيار، لا أكثر ولا أقل. التيار يتغلب دائماً على الصعوبات، وفي الانتخابات النيابية الأخيرة، اعتقد البعض أنه انتهى أو أنه سيحصل على 5 نواب في أحسن الأحوال، ورأينا النتيجة”.

وتمنى على الاعلام الذي يتحدث عن النواب المتمايزين أن “يسأل أحدهم إن كان متمايزاً عن التيار، وليسمع الجواب منه مباشرة”، مؤكداً أنه “ليس هناك أي تمايز، واذا تبين عدم التزام أي فرد، فهناك أطر مؤسساتية في المحاسبة لأن الحزب اتخذ قراراً في خيار استراتيجي لهدف سياسي معين، هل يجوز أن يقرر كل نائب الاختيار من دون الالتزام بالقرار الحزبي؟ في الانتخابات النيابية، يترشحون على اللوائح باسم التيار، ويحصلون على أصوات جمهوره، فهل يجوز التمايز عند اتخاذ القرارات؟ هل الناس الذين انتخبوهم يرضون عن هذا التمايز؟”.

ورأى عطا الله أن “التيار يدفع ثمن مواقفه، لكن الناس يعرفون أن قراراته لمصلحتهم ولمصلحة البلد والكيان والشراكة الحقيقية. البعض لديه مصلحة شخصية فيما نحن لدينا هدف أسمى وأكبر بحيث اننا نؤمن بقضية بعيداً عن المصالح الشخصية”، مشدداً على أن “التيار سيكمل أقوى مما كان، وكل هجوم من هذا النوع، يعني أن التيار يسير بخطى ثابتة وصحيحة والا ما كان تعرض لهذا الهجوم”.

شارك المقال