قتيل و5 جرحى في إطلاق نار على مصلين في بر الياس

لبنان الكبير

أقدم أحد الشبان من عائلة عيتاني، يملك كارفان مقابل أمام أحد مساجد برالياس – البقاع الأوسط، طريق المكاوي، على اطلاق النار من رشاش حربي على مصلين بعد خروجهم من صلاة الجمعة.

وعلم موقع “لبنان الكبير” أنه “تم تسجيل قتيل هو علي شبله، و٥ جرحى من عوائل مختلفة”. ونفى مصدر خاص للموقع “ما يتم تداوله عن مقتل مطلق النار، إذ أصيب في قدمه من قبل الجيش وتم توقيفه على الفور، ومن المرجح أنه يعاني من أمراض عصبية”.

ويتابع محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده مع الأجهزة الأمنية كافة مجريات الحادثة الأليمة. واستنفر المحافظ جميع عناصر الشرطة البلدية وموظفي البلدية للحفاظ على النظام العام والأمن العام في البلدة، ودعا أهالي بلدة برالياس إلى التّحلّي بأعلى درجات الوعي والمسؤوليّة، سائلًا الله عزّ وجلّ أن يتغمّد المرحوم برحمته ويُلهم ذويه الصبر والسلوان ومتمنّيًا الشّفاء العاجل للجرحى.

وأكد مصدر من منطقة برالياس لموقع “لبنان الكبير” أنه “سقط شهيد وحيد في حادثة إطلاق النار على المسجد وهو علي شبلي و٥ جرحى حالتهم مستقرة، وكل المعلومات التي يتم تداولها عن سقوط قتلى آخرين غير صحيحة”.

ونقل مصدر أمني خاص للموقع أن “القاتل وهو من آل عيتاني وملقب بـ”البيروتي”، وعلى إثر اشتباكه مع الجيش أصيب برصاصة وتم نقله إلى مستشفى شتورا”.

 

شارك المقال