بهجت سلامة يمثل أمام القضاء بشكوى من "حزب الله"

سياسة 15 شباط , 2022 - 12:11 ص

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

من المقرر ان يمثل غداً الاربعاء نائب رئيس سيدة الجبل وعضو مؤسس في المجلس الوطني لرفع الإحتلال الايراني عن لبنان ورئيس الجبهة السيادية بهجت سلامة الى التحقيق أمام مفرزة تحري بعبدا بعد أن مقررا مثوله يوم امس الثلاثاء الا انه تبلف التأجيل الى اليوم، لأسباب لا علاقة لها متعلقة بإضراب القضاة، على خلفية شكوى قدمها محامون حزب الله.

وقد صدرت دعوات من مجموعات في الثورة الى التجمع أمام مفرزة تحري بعبدا - السرايا عند العاشرة من صباح اليوم تضامنا معه.

وأوضح سلامة في حديث لـ "لبنان الكبير"، أن استدعاءه للتحقيق "هو على خلفية التحرك الداعم الذي قمنا به عندما تم استدعاء النائب السابق فارس سعيد للتحقيق معه، وتداعى بعض السياديين من الثورة وليس من المنضمين الى سيدة الجبل فحسب، بهدف دعمه في جلسة جرت في 13 كانون الأول وتم تأجيلها بسبب اضراب المساعدين القضائيين. والتحرك كان لدعم سعيد لما يمثله من خط سيادي ولتوجهاته السياسية السيادية من تركيزه على سبب بلاء لبنان وهو الاحتلال الايراني، والتي استمديناها من سيدة الجبل ونزلنا الى ساحات الثورة بشعار رفع الاحتلال الايراني. وقتها خرج محامي حزب الله رضا مرتضى بعد انتهاء الجلسة وعندما رفض القاضي عقدها، على الرغم من أن سعيد لبى دعوة القضاء ولم يتخلف عن الحضور". وأكد "أنني سألبي الدعوة للتحقيق لأنه لا يمكن لنا الا أن نحترم القضاء ونلبي ما يتوجب علينا".

وتابع سلامة سرد تفاصيل ذلك اليوم، قائلاً: "كان الموجودون بعد خروج سعيد قد بدأوا بإطلاق هتافات: حزب الله ارهابي، وما بدنا جيش بلبنان الا الجيش اللبناني، فخرج المحامي مرتضى بالروب وهي مخالفة قانونية، ووقف على الدرج وبدأ بكيل الإتهامات للمتضامنين مع سعيد بالقول: تقبضون الدولارات والريالات من جهات معروفة، من أنتم؟ أنتم تقبضون من السفارات. وغضب الثوار من كلامه وردوا عليه بالهتاف: حسن نصر الله ارهابي، وهذا كله كان شفهياً، ورافقوه حتى سيارته وهو مستمر في الكلام وكيل الاتهامات للثوار بأنهم عملاء ويخافون من القضاء وقبضوا من الخارج ليقوموا بهذه النشاطات".

أضاف: "بناء عليه تداعينا لاحقاً الى الاجتماع وقررنا رفع دعوى على المحامي مرتضى بتهمة التحقير والافتراء، وأنا الاسم الثالث الذي أسأل من قبل التحقيق، بعد أليس مكرزل التي لم تكن مع المجموعة التي رافقت المحامي لكنها كانت مشاركة في الوقفة التضامنية، ومن ثم استدعوا منذ أسبوعين البطل شهيد بدر، وكانوا يسألون عن بقية المشاركين وكان من المرجح أن يتم استدعاء شخص ثالث قبلي، ولكن استدعاني المقدم الياس معوض الذي أبلغني أن الاستدعاء هو على خلفية الشكوى المقدمة من المحامي مرتضى".

وشدد على "أننا من الأساس نعتبر مقاومة ضد الاحتلال، وهم الاحتلال بسيطرتهم على كل مفاصل الدولة. وتصل بهم الوقاحة الى تقديم دعوى بحق الدكتور سعيد بسبب تغريدات له على تويتر، ونحن عندما نتضامن معه ونطلق هتافاتنا، يخرج محامي الحزب ويتوجه بإهانات الى المشاركين، وعندما قدمنا شكوانا ضده استدعونا للتحقيق بدلاً من استدعائه. هو قدم شكوى بحق من يظهره التحقيق ومجهولين بتهمة الاساءة الى شخصيات دينية وما شابه، لأنهم يعتبرون حسن نصرالله رجل دين، وطبعاً الشكوى المقدمة من الحزب هي عند القاضية غادة عون. صحيح أنا نائب رئيس سيدة الجبل ولكنني أيضاً رئيس جبهة السيادة اللبنانية وهي احدى مجموعات الثورة وأول مجموعة رفعت لافتات وشعارات لرفع الاحتلال الايراني عن لبنان بواسطة حزب الله والعمل على مقاومة هذا الاحتلال وفق نهجنا، وهم يعرفون لمن يسيئوا ولكن لا بد من القول لحزب الله خلص".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us