"لبنان الكبير" يُحاور المعاون السياسي للرئيس نبيه بري النائب علي حسن خليل

مقابلات 5 تشرين الثانى , 2021 - 7:26 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

الطائف، العهد، الحكومة، القضاء، الطيونة، علاقة الثنائي الشيعي، كل هذه الملفات تحدث عنها المعاون السياسي للرئيس نبيه بري النائب علي حسن خليل لموقع "لبنان الكبير"، إذ اعتبر خليل أن استعمال "سيف المسيحيين" لضرب اتفاق الطائف سيضرهم قبل غيرهم، وأن لبنان اليوم بحاجة إلى الطائف أكثر من أي وقت مضى.

أما بالنسبة لـ"العهد القوي" فقد رأى خليل أن فذلكة العهد القوي بحاجة إلى إعادة نظر، بل إن العهد فشل فشلا ذريعا ويحاول الهروب من ذلك عبر رمي تهمة فشله على حركة أمل وقيادييها. أما عن الحكومة فقد اعتبر أنها أمام مسؤولية كبيرة، منتقدا أداءها تجاه القضاء، حيث لا ينفع فقط الإشارة إلى الشطط القضائي بل يجب معالجته.

ومن جهة أحداث الطيونة حمّل خليل القوات اللبنانية المسؤولية الكاملة، نافيا نفيا قاطعا أن يكون هناك أي مساومة بهذا الملف، لافتا إلى أن العلاقات البرلمانية هي أمر اعتيادي، تحديدا أن حركة أمل من أسس عقيدتها أنه لا عداوات مع أي لبناني، بل يوجد خصومات وخصومات حادة.

وتحفظ خليل عن التعليق على موضوع العقوبات على النائب جميل السيد، لكنه أكد أن العقوبات التي تعرض لها هو والوزير فنيانوس هي بخلفية سياسية. كما رد خليل على الشائعات عن علاقة الثنائي الشيعي فيما بينهما، مؤكدا أن هذه العلاقة أكبر من تحالف.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us