البرج يبتعد 4 نقاط وعروض متفاوتة للفرق المرشحة

رياضة 12 تشرين الأول , 2022 - 12:08 ص

 

مع انتصاف مرحلة الذهاب من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم لموسم 2022-2023، يواصل البرج عزفه المنفرد وإن بصعوبة عبر تحقيقه الفوز الخامس توالياً، تحت إشراف مدربه السوداني أسامة الصقر.

وتمكن البرج من تسجيل 11 هدفا وتلقت شباكه 3 أهداف لكن مباراته الاخيرة مع التضامن صور لم تشهد سيطرة برجية بل احتكارا تضامنيا للكرة، وحتى الهدف الذي تم تسجيله جاء عكس مجريات المباراة، التي شهدت تألق الحارس البرجي عبد الكريم صالح.

وبالتالي، على الصقر إعادة ترتيب صفوفه وتحفيز لاعبيه لان أداءهم بدأ يتراجع وذلك حتى يواصلوا الاحتفاظ بالمركز الاول علماً انهم يتقدمون منافسيهم بفارق مريح نسبيا بلغ 4 نقاط. التضامن صور الخامس بخمس نقاط من فوز وتعادلين وخسارتين يقدم عروضا مميزة بقيادة مدربه مالك حسون إلا أن ذلك لم ينعكس بعد في النتائج.

في المقابل، الفرق المرشحة الانصار والنجمة والعهد (حامل اللقب) فقد أظهرت تذبذباً في الأداء صعوداً وهبوطاً فتخلفت عن المتصدر، فيما يلعب شباب الساحل دور الحصان الاسود بقيادة مدربه الصربي دراغان يوفانوفيتش وهو الوحيد إلى جانب الانصار والبرج لم تخسر حتى الآن.

النجمة لعب خمس مباريات ففاز في ثلاث وتعادل في رابعة وخسر الخامسة وسجل 8 أهداف وتلقت شباكه أربعة. وشهدت المباراة الخامسة التي خاضها النجمة أمام السلام زغرتا في المرداشية أخطاء تحكيمية بالجملة، لكن جان بالاك مهاجم "النبيذي" تمكن من تسجيل هدف التقدم والفوز في الوقت المحتسب بدلا عن ضائع من الشوط الثاني وأنقذه من تعادل ثانٍ كان سيبعده أكثر عن فرق الصدارة. في المقابل، السلام صار في المركز العاشر بثلاث نقاط من فوز وأربع خسارات وعلى إدارته تدارك الامر كي لا يضمن هبوطه إلى الدرجة الثانية.

الأنصار تعادل مع الصفاء 1-1 في مباراة دانت خلالها السيطرة للأخضر إلا أن المهاجمين أهدروا الفرص بالجملة ولم يسعفهم الحظ بأكثر من هدف. وعلى جمال طه إيجاد حل لمشكلة إهدار الفرص لئلا تتفاقم الازمة، ربما عبر إعطاء الفرص للاحتياطيين. من جهته، الصفاء لم يقدم حتى الساعة العروض التي تطمح اليها هيئته الادارية والمدرب يوسف الجوهري.

العهد الثالث بعشر نقاط من 3 انتصارات وتعادل وخسارة بدأ يستعيد توازنه بقيادة مدربه باسم مرمر ويقدم عروضا جيدة وهو اكتسح مضيفه طرابلس برباعية علما أن الفريق الشمالي يحتل المركز ما قبل الاخير بنقطة واحدة وهو أطاح مدربه التونسي مرسي قطاطة وإذا استمر بالنسج على المنوال عينه سيتوجه بسرعة فائقة نحو الدرجة الثانية.

شباب الساحل الثالث بفارق الاهداف عن الانصار الوصيف يلعب دور الحصان الاسود و"البعبع" في الدوري بتحقيقه انتصارات غير متوقعة عبر إحراجه الفرق المرشحة لإحراز اللقب، وهو تفوق على الاخاء الاهلي عاليه 3-1 علما ان الاخير يقدم عروضا سيئة جعلته يتراجع إلى المركز الاخير من دون نقاط.

الشباب الغازية نجح في تخطي الحكمة وإبعاده أكثر فأكثر نحو مراكز القاع لينضم إلى السلام وطرابلس والاخاء في دائرة الهبوط.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us