ميسي: شعرت بالرعب أمام السعودية وسأعود إلى برشلونة يومًا ما

لبنان الكبير
Argentina's captain and forward #10 Lionel Messi (R) holds the FIFA World Cup Trophy following the trophy ceremony after Argentina won the Qatar 2022 World Cup final football match between Argentina and France at Lusail Stadium in Lusail, north of Doha on December 18, 2022. (Photo by Anne-Christine POUJOULAT / AFP)

رفض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إغلاق الباب تمامًا أمام مشاركته في بطولة كأس العالم 2026، بعد نجاحه في الحصول على مونديال قطر 2022 مع منتخب بلاده، كما تحدث عن خسارة بلاده أمام السعودية 2-1 بالبطولة.

ميسي خرج في العديد من المقابلات الصحافية قبل المونديال الأخير، ليؤكد أن هذه البطولة كانت الأخيرة له، لكنه ترك الأمور مفتوحة في مقابلة مطولة مع صحيفة “أوليه” الأرجنتينية.

وقال ميسي في تصريحات للصحيفة الأرجنتينية: “قلت للجميع إن الأمر يجب أن يكون على هذا النحو وكأنها نهاية فيلم، لا أعرف لماذا شعرت بأن الله سيمنحني كأس العالم واللحظة التي اختارها كانت الأفضل ولا توجد نهاية أفضل من ذلك، من الرائع أن أجد نفسي قد فزت بكل شيء في هذه المرحلة من مسيرتي”.

وأما عن خوضه المونديال الأخير: “لا أعلم، الأمور تبدو صعبة بسبب عمري، لكني أحب كرة القدم وسأستمر في الاستمتاع بنفسي طالما أشعر بأنني في حالة بدنية جيدة، الطريق لا يزال طويلًا للنهائيات المقبلة، الأمر سيعتمد على حياتي المهنية والطريقة التي ستسير بها الأمور”.

وعن ليونيل سكالوني، قال: “أتمنى أن يوقع على عقد جديد، لقد فاز بكل شيء كمدرب، فوجئت بالطريقة التي كان يستعد بها للمباريات، لكنهم سيضربوننا مرة أخرى لو ظهرنا بمستوى متواضع في كوبا أميركا”.

وعن ذكريات المونديال أوضح: “أمتلك كل شيء يخص المباراة النهائية، الجوارب والقمصان والأحذية بفندق “Ezeiza”، في مارس/آذار سأحضر كل شيء وسأضع متعلقاتي في منزلي ببرشلونة”.

وعن مكانة برشلونة بالنسبة له، قال: “أخطط للعودة إلى هناك بعد نهاية مسيرتي لأنها منزلي الذي به كل ذكريات حياتي”.

التسجيل من ركلة ترجيح أمام فرنسا علق: “تمنيت من الله أن أسجل، تحدثت إلى لياندرو باريديس وتوسلت إليه بأن يسجل من أجل الفوز، وبعدها قام إيميليانو مارتينيز بإنقاذ الموقف”.

وعن الخسارة أمام السعودية في المواجهة الأولى أوضح: “من الواضح أنني كنت خائفًا للغاية وشعرت بالرعب لأن المباراة لم تسر كما توقعنا ولعبنا واحدة من أسوأ مبارياتنا، لكن قوة الفريق ظهرت بعد المباراة التي فزنا بها على المكسيك”.

وعن حديثه مع كيليان مبابي مهاجم فرنسا، قال: “تحدثنا بشكل كبير عن المباراة النهائية والاحتفالات وكيف عاشت الأرجنتين فقط بعد المونديال، لم نتطرق إلى أي شيء آخر”.

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أنه لا يحب أن يكون محور الاهتمام في العديد من الأوقات، وذلك بسبب شعوره الشديد بالخجل.

ميسي تم استقباله بصورة مميزة في تدريبات باريس سان جرمان، حيث اصطف الفريق على جانبين أثناء دخوله إلى الملعب لتقديم التحية له في الظهور الأول بالنادي بعد الفوز بكأس العالم قطر 2022. وقال الأرجنتيني: “لا أحب هذه الأشياء، على الرغم من تقديري لما قاموا به لأنه كان شيئًا لطيفًا للغاية. أشعر بالخجل عندما أجد نفسي في مركز الاهتمام من الجميع، ولكن كان من الجيد أن أحظى بتقدير جميع الأشخاص الذين يعملون معنا وزملائي في باريس”.

واعتبر تصدي إيميليانو مارتينيز حارس الأرجنتين لانفراد صريح من مهاجم فرنسا كولو مواني في نهائي كأس العالم، من أهم العلامات المؤثرة في حياة ميسي، لأن دخول الكرة في الشباك كان يعني خسارة بلاده للمونديال بعد فرصة ضائعة من لاوتارو مارتينيز أدت إلى هجمة مرتدة خطيرة للديوك. وعلق ميسي على هذا الأمر: “لقد عانيت أكثر من مرة بعد مشاهدة مقطع الفيديو الخاص بهذه الهجمة بداية من كرة لاوتارو وحتى تصدي مارتينيز، كانت مسرحية سريعة جدًا لدرجة أنها خرجت من العدم ولا يمكن نسيانها بسهولة”.

وعن ظهوره نائمًا في غرفته بجوار كأس العالم: “لا أعرف كيف انتهى بي المطاف بالظهور مع الكأس في غرفتي، رودريغو هو من قام بالتقاط هذه الصورة”. وعن علاقته برودريغو دي بول: “هو شخص مهم للغاية بالنسبة للفريق من وجهة نظر كروية وإنسانية أيضًا، يراه الناس يضحك ويمزح ولكن عندما يتعلق الأمر بالعمل والجدية فهو أول من يقدم الحد الأقصى”.

يذكر أن ميسي الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في كأس العالم، يقدم مستويات مميزة مع باريس سان جرمان هذا الموسم، حيث نجح في تسجيل 14 هدفًا وصنع 14 بكل المسابقات.

شارك المقال