فليفل: النجمة في مكانه الطبيعي… ومحمد يرد: الأكثر تركيزاً سيحسم النهائي

رياض عيتاني

ستختصر المواجهة المقبلة بين النجمة والعهد في نهائي كأس لبنان لكرة القدم عصر الأحد المقبل على ملعب فؤاد شهاب في جونية، موسماً كروياً كاملاً. والأمر الفريد أنها ستجمع الفريقين الأكثر ثباتاً واستقراراً على المستوى الفني إذ ان طرفيها هما بطل الدوري (العهد) ووصيفه (النجمة). والفريقان قدما أفضل العروض في الدوري والكأس، وأثبتا جدارتهما في التأهل لهذا النهائي المرتقب.

النجمة

يعزز حظوظ النجمة في الفوز على العهد، استقراره الإداري والفني هذا الموسم، الأمر الذي أوصل الفريق إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري، مما أهله لخوض منافسات كأس الاتحاد الآسيوي الموسم المقبل.

وقال مدرب النجمة بلال فليفل لـ”لبنان الكبير” ان “فريقه يسعى في نهائي الكأس لحصد ما زرعه من تعب وجهد طوال موسم كامل”، معتبراً أن النجمة في مكانه الطبيعي في النهائي، فهو مؤهل دائماً لحصد الألقاب والبطولات، مبدياً أسفه لغياب الجمهور عن هذه المباراة.

وأكد فليفل ثقة الإدارة والجهاز الفني بلاعبي الفريق، الذين يملكون رغبة كبيرة في التتويج بلقب كأس لبنان.

وترتدي المباراة أهمية بالنسبة للنجمة لكونه حامل لقب الموسم الماضي وفائز به 7 مرات.

وبلغ النجمة هذا الدور بفوزه على التضامن صور 2 – 0، سجلهما علي حمام وحسن كوراني. وفي الدور ربع النهائي فاز النجمة على الصفاء 2 – 1، قبل أن يكمل مشواره بفوز آخر على البرج 2 – 0 في الدور نصف النهائي، سجلهما قاسم الزين وفيتور باراتا.

العهد

لن يوفر العهد أي جهد في سعيه لجمع لقبي الدوري والكأس، معززاً بترسانة من اللاعبين الدوليين، على رأسهم الحارس مهدي خليل وقلب الدفاع نور منصور ولاعب الوسط محمد حيدر والمدافع خليل خميس وعلي الحاج، وغيرهم من نخبة اللاعبين اللبنانيين، الذين يقودهم المدرب السوري رأفت محمد، علماً أن المباراة ستكون الأخيرة لمهاجم العهد ربيع عطايا، الذي سينضم إلى صفوف النجمة الموسم المقبل.

ورأى المدير الفني لفريق العهد السوري رأفت محمد، في تصريح لـ”لبنان الكبير”، أن “المباراة ستكون صعبة على الفريقين، فمواجهات الكأس يتوقف حسمها على جزئيات وتفاصيل دقيقة، والأكثر تركيزاً والأقل ارتكاباً للأخطاء هو من سيحسم المباراة”.

واعتبر أن الفريقين يتساويان في الحظوظ، مبدياً احترامه لفريق النجمة الذي أظهر مستويات راقية هذا الموسم. وتطور مستواه تدريجياً في مباريات الدوري، وصولاً إلى مرحلة السداسيات حيث أثبت حضوره بشكل لافت.

ويسعى العهد للقب سابع في المسابقة بعد أعوام 2005 و2006 و2009 و2011 و2018 و2019.

وبلغ العهد النهائي، بفوزه على الأنصار 2 – 0، في دور الـ16، سجلهما محمد ناصر ومحمد قدوح، ثم على الشباب الغازية 3 – 0 في ربع النهائي، سجلها محمد حيدر ومحمد ناصر ولي إروين، قبل أن يتخطى شباب الساحل 4 – 0 في الدور نصف النهائي، سجلها لي إروين وجورج ملكي وعلي الحاج وحسين الزين.

شارك المقال