النجمة يبدأ الحصاد… وحمود لـ”لبنان الكبير”: لقب الكأس نتيجة الاستقرار الفني والاداري

لبنان الكبير

أحرز النجمة لقب كأس لبنان بفوزه على العهد بطل الدوري بضربات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما سلبا في الوقت الأصلي من المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب فؤاد شهاب في جونية، بعد ظهر اليوم.

وتوّج النجمة بطلاً للكأس للمرة الثامنة في تاريخه والثانية تواليا، وحرم خصمه اللدود من إحراز الثنائية بعدما كان العهد قد توج بلقب الدوري في وقت سابق من الشهر الحالي للمرة التاسعة، فيما تجمد عدد ألقابه في كأس لبنان عند ستة.

وشكل الفوز بلقب كأس لبنان على حساب العهد، نتيجة طبيعية لما زرعته إدارة النجمة الجديدة، برئاسة مازن الزعني، خلال الفترة السابقة. وتوج اللقب موسماً كاملاً تمتع فيه النجمة بثبات المستوى الفني، وبالاستقرار الإداري، مما مكنه من الحلول وصيفاً لبطل الدوري، والتأهل لكأس الاتحاد الآسيوي.

وجاء اللقب بعد مباراة مثيرة مع العهد بطل الدوري. ولم يحسم اللقاء سوى بركلات الترجيح حيث استكمل الحارس البديل علي السبع تألق الحارس الأساسي علي حلال. وصد ركلتي ترجيح، متيحاً للنجمة معانقة اللقب للمرة الثامنة في تاريخه، بفوزه 4 – 3، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وعزز لقب كأس لبنان حظوظ المدرب البرتغالي باولو مينيزيس في استمراره مع الفريق العريق الموسم المقبل، علماً ان النجمة يملك قدرات هائلة لمتابعة الزحف نحو الألقاب، بوجود لاعبين مميزين مثل الحارس علي السبع وزميله في حماية عرين “النبيذي” علي حلال والمدافع قاسم الزين والمخضرم علي حمام الى البرتغالي فيتور باراتا وخليل بدر ومهدي الزين.

وقال مدير الفريق الاول حسن حمود لـ”لبنان الكبير” ان “اللقب غالٍ بالنسبة لنا، ولا سيما أنه جاء نتيجة جهد موسم كامل أثبتنا فيه جدارتنا، على الرغم من الصعوبات التي واجهتنا في ظل الإصابات والتوقفات المتكررة للموسم”.

واعتبر حمود ان النجمة خرج بإنجازين هذا الموسم مذكراً بأهمية الوصول إلى النهائيات القارية التي سيعود إليها النجمة بحظوظ كبيرة في تحقيق نتائج جيدة بوجود إدارة ساهرة وحريصة على النادي”.

ورأى حمود ان “المباراة كانت صعبة مع العهد وأكد فيها النجمة امتلاكه لحارسين من الوزن الثقيل بوجود علي السبع الذي أهدى الفريق اللقب بتصديه لركلتي ترجيح، وزميله علي حلال الذي لم يقصر في المباراة”.

مباراة متوازنة

جاءت المباراة متوازنة مع أفضلية نسبية للعهد الذي كان الطرف الأخطر، فيما اعتمد الفريق النبيذي على المرتدات وكاد يفتتح التسجيل عبر قائد دفاعه قاسم الزين بتسديدة بكعب القدم مرت بجانب المرمى (24). وسدد لاعب العهد ربيع عطايا الذي سينتقل إلى النجمة كرة قوية من ركلة حرة مباشرة أنقذها حارس النجمة علي حلال ببراعة إلى ركنية (39). وتصدى حلال لرأسية الاسكتلندي لي إروين من السكنية عينها (40). وواصل الفريق الأصفر مسلسل فرصه إذ سدد لاعب وسطه المخضرم محمد حيدر من بعيد أبعدها حلال بقبضتيه (41).

وسعى مدرب النجمة مينيزيس في الشوط الثاني إلى تكثيف وجود عناصره في وسط الملعب لتقليص المساحات أمام “الأصفر” ونجومه، وسدد لاعب العهد علي الحاج كرة زاحفة أنقذها حلال (48). وانتصر النجمة في وسط الملعب على الرغم من أفضلية العهد، وكاد البرازيلي جيفينيو يسجل على عكس المجريات من تسديدة بعيدة أبعدها الحارس الدولي مهدي خليل الى ركنية (79).

واحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح حيث أشرك مدرب النجمة الحارس المتخصص علي السبع بدلاً من حلال، فتصدى البديل لركلة العهد الأولى سددها محمد حيدر والخامسة من الاسكتلندي لي إروين بينما سجل لبطل الدوري كل من نور منصور وجورج ملكي وعلي الحاج، فيما سجل للنجمة البرازيلي جيفينيو والبرتغالي فيتور باراتا وحسن كوراني ومهدي الزين.

وكان النجمة بلغ هذا الدور بفوزه على التضامن صور 2 – 0، سجلهما علاء عزو ومحمد مرقباوي. وفي الدور ربع النهائي فاز النجمة على الصفاء 2 – 1 سجلهما علي حمام وحسن كوراني، قبل أن يكمل مشواره بفوز آخر على البرج 2 – 0 في الدور نصف النهائي، سجلهما قاسم الزين وفيتور باراتا.

وفي الختام سلم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر الكأس إلى رئيس النادي مازن الزعني وكابتن النجمة علي حمام.

شارك المقال